blog-img

منطقة أتاكوي .... درة اسطنبول المرمرية

تعتبر منطقة أتاكوي في اسطنبول من أهم المناطق وأرقاها على الإطلاق، وهي تتبع لبلدية منطقة بكركوي، تجاور هذه المنطقة بحر مرمرة، كما تجاور مطار أتاتورك الذي لم يعد فعالاً في نقل الركاب بعد افتتاح مطار اسطنبول أو المطار الثالث.

 

لقد مر على اسطنبول وقت كان فيها شاطئ منطقة اتاكوي ، أحد أكثر الشواطئ شهرة في إسطنبول خلال أشهر الصيف. اليوم ستجد العديد من المباني التاريخية على شاطئ هذه المنطقة. يشار إلى أحياء منطقة أتاكوي بأقسام ، وتعرف بكونها نموذجية من حيث مرافقها الثقافية والاجتماعية ، والمناطق الخضراء ، وأماكن الاستراحات والرحلات ، ومراكز التسوق المهمة.

 

أهمية موقع منطقة أتاكوي

تقع منطقة أتاكوي في جنوب القسم الأوربي من اسطنبول، ويحدها بحر مرمرة من الجنوب مع الطريق الساحلي المعروف في اسطنبول، كما أن بحيرة كوشوك شكمجة هي غربها مباشرة ولا تبعد عنها سوى دقائق.

طريق E5 هو واحد من أهم طرقات اسطنبول التي تصل الشرق بالغرب، يقع شمال هذه المنطقة تماماً وهي ميزة أخرى من ميزات هذه المنطقة.

إن مناطق أخرى مميزة مثل فلوريا، زيتون بورنو، كوشوك شكمجة، باهشيليفلير هي محيطة بمنطقة أتاكوي وهي من أفضل مناطق اسطنبول الأوربية وأنفسها على الإطلاق.

 

خيارات التنقل ضمن أتاكوي-اسطنبول

إن شبكة النقل ضمن منطقة أتاكوي في اسطنبول هي متطورة للغاية حيث يمكن الوصول إلى جميع المناطق في اسطنبول تقريباً انطلاقاً من منطقة اتاكوي، وهذا بسبب وجود خط المترو والترام والمتروباص وخط النقل البحري .

إنك لو أردت الوصول إلى مطار اسطنبول الثالث فسوف تتمكن من ذلك بسرعة بسبب وقوع طريق باسن اكسبرس على الطرف المقابل لمنطقة أتاكوي بالنسبة لطريق E5، بحيث أنك ستتمكن من خلال هذا الطريق من التوجه إلى المطار مباشرة.
 

إن منطقة أتاكوي هي علامة تجارية بحد ذاتها!

هل تعلم أن هنالك الكثير من الأتراك الذين يفتتحون مكاتب شركاتهم في منطقة أتاكوي، أو يحاولون تملك منزل مهما صغر حجمه في هذه المنطقة؟

إنهم يفعلون ذلك رغبة منهم في الحصول على التمثيل الاجتماعي الجيد و أيضاً على صعيد الأعمال، فإن سمع أحد الأتراك أن مكتبك هو في منطقة أتاكوي فأول ما سيخطر بباله أنك من الطبقة الغنية والراقية في اسطنبول.

 

لماذا تعتبر أتاكوي مكاناً جيداً للسكن وللاستثمار؟

يمكن تلخيص الأسباب التي ستدفعك في السكن أو الاستثمار في أتاكوي بما يلي:

1- موقع مركزي مهم جداً في اسطنبول الأوربية.

2- نمط الحياة الراقي والمخملي ومجاورة أرقى طبقات المجتمع.

3- المنطقة غنية بالمواصلات بكل أنواعها.

4- القرب من شاطئ بحر مرمرة.

5- تحقيق عائد استثماري ممتاز في مجال شراء العقارات و بيعها.

6- المنطقة مرغوبة من الأتراك والأجانب على حد سواء.

7- أتاكوي تحوي على تشكيلة مولات ومراكز ثقافية وترفيهية لا يستهان بها.


 

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

أسئلة هامة حول شراء عقار في تركيا

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 
 

الكلمات الدليلية