blog-img

زيتون بورنو بين عظمة التاريخ ورقي الحضارة

زيتون بورنو هي من أهم مناطق اسطنبول المركزية. وهي منفصلة عن شبه الجزيرة التاريخية وأسوار المدينة ، وهي على حدود الطريق السريع اي فايف و تبعد 25-35 دقيقة عن مطار اسطنبول.

 لهذا السبب ، فهي بقعة مهمة في اسطنبول، حيث يحيط بها منطقة الفاتح في الشرق ، أيوب في الشمال الشرقي ، بيرم باشا في الشمال ، غونغورن ، بكر كوي في الغرب ، اسنلر في الشمال الغربي وبحر مرمرة يحدها في الجنوب.

في عصر كهنة القدس ، كانت هذه المنطقة مكاناً تتواجد فيه أشجار الزيتون بكثرة مما كان سبباً في اتخاذها لهذا الاسم.

 

تستمر زيتون بورنو ، التي ترتفع فيها مستويات المعيشة شيئاً فشيئاً ، في التطور مع الوادي الثقافي ومشاريع التحول الحضري، بالإضافة إلى المشاريع السكنية الجديدة المكتملة والتي ما زالت قيد الإنجاز.

 

التنقل من وإلى زيتون بورنو

زيتون بورنو ، حيث تمر السكك الحديدية على جانب واحد من الطريق السريع E-5 وعلى الجانب الآخر من الطريق الساحلي ، تقدم العديد من خيارات النقل مثل الباص والحافلات الصغيرة والمترو والترام. خط الترام الذي يغادر من كاباتاش يمر عبر زيتون بورنو ويصل حتى باغجلار.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر خط المتروباص الذي يترك من زنجرلي كويو النقل عن طريق المرور عبر محطة زيتون بورنو. يتم توفير النقل إلى مناطق مثل امينونو و تقسيم و مجيدية كوي بواسطة الحافلات الصغيرة والباصات في المنطقة.

 

المسافة بين زيتون بورنو وباقي المناطق المعروفة

14 كم عن ساحة تقسيم

3 كم عن ساحة بكركوي

15 كم عن مجيدية كوي

13 كم عن ميدان السلطان أحمد

 

لماذا يجب أن تستثمر في زيتون بورنو ؟

الموقع المركزي

 من أهم أولويات كل شخص تقريباً يعيش في إسطنبول اليوم هو العيش في منزل قريب من مكان العمل. لهذا السبب ، إذا قلت "دع عملي يكون على بعد 15 دقيقة من منزلي" ، فلديك سبب وجيه للغاية للعيش في زيتون بورنو. في موقع آمن حيث تم تصميم كل شيء بدعم من أحدث التقنيات ، فإن العيش في زيتون بورنو-اسطنبول هو أفضل طريقة للوصول إلى عملك خلال أقصر وقت.

 

زيتون بورنو هي اسطنبول الحقيقية

زيتون بورنو قريبة من كل من المركز التاريخي ومناطق الأعمال المركزية في اسطنبول. الاستمتاع بإسطنبول الحقيقية يكون في زيتون بورنو ، التي تتمتع بأجمل إطلالة وساحل في إسطنبول والذي يعتبر متعة أخرى.

 

حياة المدينة

من الممكن الاستفادة من جميع الإيجابيات في حياة المدينة ضمن زيتون بورنو. من الممكن إيجاد مكان مناسب لجميع أنواع الأنشطة الاجتماعية مثل المقاهي الفاخرة والمطاعم والفنادق والمراكز الثقافية على الطريق الساحلي بين أتاكوي و زيتون بورنو. يمكنك أيضاً الذهاب إلى هذه المناطق بواسطة سيارتك الخاصة أو باستعمال وسائل النقل العام والمترو والحافلات الصغيرة.

 

الحياة المتمدنة

أصبحت للمنطقة هوية جديدة مع مشاريع الإسكان ذات العلامات التجارية. المكاتب والمساكن ومراكز التسوق يتم تشييدها الآن على أرض المصانع المغلقة. نشط سوق العقارات مؤخراً في زيتون بورنو ، وهو واحد من أول مراكز التحول الحضري الطبيعي في اسطنبول.

 

شبكة النقل

يمكنك الوصول إلى جميع المناطق تقريبأً من زيتون بورنو ، فهي واحدة من أفضل المناطق في اسطنبول. وبفضل خط المترو والترام والمترو وخط مرمراي ، زادت قيمة العقارات في المنطقة. إنه مؤشر آخر ينشط أسعار المساكن في منطقة بوابة أنبوب أوراسيا.

 

الفخامة والراحة

إن المشاريع في المنطقة مخصصة بشكل أساسي لفئة الدخل المرتفع. وتتوفر فيها خيارات السكن من شقق 1+1، 2+1 و 3+1، في حين أن متوسط ​​أسعار العقارات في مشاريع الإسكان في المنطقة الساحلية لزيتون بورنو لكل متر مربع هو 16.250 ليرة تركية ، فمن الممكن أن نرى أسعار المتر تصل إلى 30 ألف ليرة تركية حسب المكان.

في حين أن مشاريع الإسكان في مناطق مركز زيتون بورنو ميرتر و إي فايف تحتوي بشكل عام على شقق 2+1 و 3+1 و 4+1 ، وأسعار المتر المربع في هذه المنطقة تتنوع بين 4170 ليرة تركية/متر مربع وحتى 22.678 ليرة تركية/مترمربع.

 

حديقة زيتون بورنو

مع حديقة زيتين بورنو ، التي ستكون من بين المناطق الخضراء الأكثر تميزاً في اسطنبول و زيتون بورنو على وجه الخصوص ، حيث ستبلغ مساحتها الخضراء الضخمة حوالي 94 ألف متر مربع. ومن المفترض أن يتم إنهاؤها قريباً.

 

البنية الاجتماعية

يعيش حوالي 287 ألف شخص في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول. ومعظمهم بعمر 40 سنة وأقل. 58 في المائة من السكان الذين يعيشون في زيتون بورنو متزوجون. من منظور اجتماعي واقتصادي ، يُرى أن الناس الذين يعيشون في زيتون بورنو هم من ذوي الدخل المرتفع بشكل عام.

 

البيئة الاجتماعية

تحتوي زيتون بورنو على العديد من المتاجر والمطاعم و المؤسسات التعليمية ذات المستوى الراقي مما يجعل البيئة الاجتماعية في زيتون بورنو أمراً مشجعاً على الاستثمار فيها.


 

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

أسئلة هامة حول شراء عقار في تركيا

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 

الكلمات الدليلية