blog-img

بيوك شكمجة منطقة واعدة في اسطنبول

تعد بيوك شكمجة واحدة من مناطق القسم الأوربي من اسطنبول، وهي تقع في غرب هذ القسم ويحدها بحر مرمرة وبحيرة بيوك شكمجة، وتعتبر بيوك شكمجة منطقة واعدة في اسطنبول للعديد من الأسباب التي سنأتي على ذكرها في هذه المقالة.

 

ميزات موقع بيوك شكمجة

تقع هذه المنطقة في غرب القسم الأوربي من اسطنبول، وتعد منطقة يحدها الماء من جهة الجنوب والشرق، حيث يحدها من جهة الشرق بحيرة بيوك شكمجة التي تتصل مع بحر مرمرة في الجنوب وتمتد شمالاً على بعد عدة كيلومترات.

يمكن الوصول إلى هذه المنطقة من خلال طريق إي فايف، الذي يصل هذه المنطقة مع مناطق أخرى مثل بيليك دوزو الأقرب لمركز اسطنبول، كما يصلها بمناطق اسنيورت وافجلار وصولاً إلى مركز اسطنبول القديم "الفاتح وتقسيم"،

يمكن الانطلاق من منطقة بيوك شكمجة أيضاً إلى المناطق التي تقع شمالي اسطنبول من خلال طريق TEM أو الطريق الأوربي السريع كما يسمى، هذه المناطق منها بهشة شهير، باشاك شهير وامتداداً إلى منطقة أيوب و منطقة مسلك وحتى القسم الآسيوي في اسطنبول.

 

أحياء منطقة بيوك شكمجة

تحتوي منطقة بيوك شكمجة على 19 حي تضم أكثر من 230.000 شخصاً، وقد ازداد تعداد السكان في هذه المنطقة وخاصة بعد تنبه الأتراك و الأجانب إلى أهمية هذه المنطقة، وإلى أن الامتداد العمراني إلى هذه المنطقة هو قاب قوسين أو أدنى ومن أهم هذه الأحياء: حي 19 مايو، حي الأحمدية، حي أتاتورك، حي جمهوريات، حي الفاتح وغيرها من أحياء هذه المنطقة.

 

الحياة في منطقة بيوكشكمجة

في بيوك شكمجة الحياة هادئة عموماً، لا يوجد زحام في هذه المنطقة يثير الازعاج، كما أن المواصلات من وإلى هذه المنطقة متوفرة وسريعة، وفي حال كنت تركب سيارتك فإن وصولك إلى أي منطقة قريبة سيكون سلساً وسريعاً.

 

طبيعة المنازل والسكن في بيوك شكمجة

تعتبر هذه المنطقة واعدة جداً من حيث البنية العقارية والاستثمار العقاري فيها، حيث أن العقار أو الشقة التي تعتبر في طرف اسطنبول الغربي، ستكون بعد فترة أقرب إلى الوسط بسبب التوسع العمراني في المنطقة.

تتواجد في هذه المنطقة مشاريع سكنية جديدة متعددة منها ما هو كبير وبعدد شقق كبير نسبياً وفق نظام مجمعات سكنية، يمكن أن يحتوي المجمع السكني الواحد منها على عدد شقق كبير قد يصل إلى 1000 شقة وأكثر ضمن عدة أبنية في المجمع السكني.

ولكن الغالب على الطبيعة العقارية لهذه المنطقة هو الأبنية المستقلة و الصغيرة بشكل عام، إضافة إلى وجود فلل مستقلة ومجمعات فلل في هذه المنطقة.

تتواجد أسعار مناسبة جداً لمن يريد شراء فيلا في بيوك شكمجة، وهي تختلف اختلافاً جذرياً وجوهرياً عن أسعار الفلل التي تكون أقرب إلى مركز اسطنبول، ومن الغير مبالغ فيه حقيقة أنه مقابل سعر فيلا في وسط اسطنبول فقد تتمكن من شراء اثنتين في منطقة بيوك شكمجة وبمواصفات مماثلة.

 

السياحة في منطقة بيوك شكمجة

إن الأتراك في حال أرادوا الخروج من ضوضاء المدينة فهم يتوجهون إلى الأطراف، ومنطقة بيوك شكمجة هي من المناطق التي يستدفها الأتراك لغرض الاصطياف، حيث يوجد فيها العديد من المنازل المطلة على البحيرة وعلى بحر مرمرة.

تتواجد في هذه المنطقة أيضاً عدة منتجعات  سياحية وفنادق تقدم خدمات للزوار الأتراك والأجانب، وإن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في بيوك شكمجة شاطئ بحر مرمرة حيث تتوزع هذه المرافق السياحية على هذا الشاطئ بشكل عام.

هنالك أيضاً مدينة الألعاب المائية غراند أكوا مارينا في بيوك شكمجة قريباً من البحيرة، حيث تزورها العائلات والأشخاص لقضاء يوم كامل في الماء وتحت الشمس.

 

لماذا يفضل العرب والأجانب السكن منطقة بيوك شكمجة؟

إن الأسباب الرئيسية التي تجعل هذه المنطقة مفضلة للسكن هي التالية:

- بيوك شكمجة هي منطقة هادئة بعيدة عن الازدحام و الضوضاء.

- محاطة بالبحر والبحيرة من جهتي الجنوب والشرق.

- المنطقة واعدة استثمارياً فالتوسع العمراني وصل إليها بالفعل وهي لا تزال تتطور.

أسعار العقارات فيها مناسبة ورخيصة عموماً في الوقت الحالي.

- تتميز بتواجد فلل كبيرة مع حدائق بأسعار مناسبة.

- المنطقة لا تبعد عن المراكز القريبة في اسطنبول مثل بيليك دوزو أكثر من 15 دقيقة بالسيارة.

- المواصلات مؤمنة من و إلى هذه المنطقة بشكل سلس ورخيص.


 

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

أسئلة هامة حول شراء عقار في تركيا

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 

الكلمات الدليلية