blog-img

بيليك دوزو ... حياة عصرية على مشارف بحر مرمرة

عن منطقة بيليك دوزو:

بيليك دوزو التي تقع في القسم الأوروبي من اسطنبول ، تتموضع على طول ساحل بحر مرمرة. وهي منطقة يرتفع فيها عدد الشباب عن المسنين بشكل عام ، ويمكن ملاحظة البناء الحديث والجديد.

بيليكدوزو هي واحدة من أحياء اسطنبول العالمية. تستضيف مجموعة واسعة من التنوعات البشرية ، سواء كان من المواطنين الأتراك والأجانب. لذلك ، يمكنك القول بناء على الحقائق أن هذه المنطقة استطاعت جذب العديد من المستثمرين الأجانب أو على الأقل الراغبين في السكن فيها.

معظم الأتراك الذين يعيشون في منطقة بيليك دوزو ، والتي تتكون عادة من وحدات سكنية فاخرة وعقارات سكنية هم من خريجي جامعات اسطنبول و غيرها من الجامعات وهي تحوي طبقة مثقفة للغاية تتميز بكونها عصرية في الغالب.

الحياة الاجتماعية في بيليك دوزو-اسطنبول:

تتمتع بيليكدوزو بمظهر ومستوى مدينة أوروبية بمساحاتها الخضراء. توجد أشجار في كل شارع في بيليكدوزو.

يقع وادي الحياة (بالتركية ياشام فاديسي) ، وهو واحد من الحدائق الحضرية الأكثر خضرة وأكبر في اسطنبول بمساحة مليون متر مربع في بيليكدوزو. في وادي الحياة ، يقضي الزوار وقتاً ممتعاً ، تتواجد فيه بحيرة كبيرة ، وحديقة كبيرة تمتد حولها ، والبركة البيولوجية التي تحتوي على أكثر من 200 شجرة من 100 نوع مختلف و العديد من النباتات ذات الأزهار الموسمية التي تتفتح في فصل الربيع.

وكذلك إلى ذلك ، هناك مدارس ودور للمعلمين ودور للمعاقين وحلبات للتزلج على الجليد وغابات وساحات للسجاد ومنطقتين للخدمة البلدية بالقرب من وادي الحياة في بيليك دوزو.

من بين الأماكن الرائعة في المنطقة ، هناك منطقة تيبيسيك كامليك للتنزه ومنتزه شاطئ كافاكلي ومتنزه بيري ريس وشاطئ جوربينار ورمادا باي ويندام بيليك دوزو واستاد كافاكلي.

إن منطقة المارينا هي كذلك إحدى مناطق الجذب الجديدة في بيليك دوزو. حيث أصبحت العديد من المقاهي والمطاعم واليخوت ونوادي الإبحار داخل المرسى مكاناً ممتعاً لسكان المنطقة.

بيليك دوزو تحتوي أيضاً على العديد من المطاعم و الخدمات فيها بشكل عام و هي منطقة سكنية هادئة بالعموم.

لماذا يفضل الأجانب منطقة بيليك دوزو عموماً؟

بشكل عام إن الأجانب يفضلون منطقة بيليك دوزو لعدة أسباب نذكر منها ما يلي:

• بيليك دوزو هي منطقة هادئة نسبياً و هي تختلف عن مناطق مركز اسطنبول من حيث كثرة الزحام و الضجيج.

• وقوعها على بحر مرمرة الرائع وامكانية الوصول خلال دقائق لقضاء أوقات جميلة على شاطئ البحر.

• إطلالات الشقق و الأبنية و المشاريع السكنية التي فيها منها على بحر مرمرة فقد ارتفقت كلمة بيليك دوزو بكلمة إطلالات بحرية عند كثير من الناس.

• البنية التحتية عموماً فيها ممتازة و هي جديدة نسبياً ، و هنالك مناطق لا تزال قيد الإنشاء كلما تدرجت أكثر تجاه البحر.

أسعار العقارات والخدمات فيها عموماً أرخص نسبياً فيما لو قورنت بمركز مدينة اسطنبول فأنت بسعر شقة من نمط 1 + 1 في مركز اسطنبول في شيشلي ، قد تكون من شراء شقة من نمط 3 + 1 في بيليك دوزو.

• توفر الخدمات وخط إي فايف ذي المتروبوس السريع و الذي يعتبر عصب التتقل من و إلى المنطقة يفضل يفضل الناس هذه المنطقة.

• منطقة بيليك دوزو عملياً هي المنطقة التي تلي مركز اسطنبول الجغرافي الجديد أي أنها تأتي بعد بحيرة كوشوك شكمجة مباشرة التي تقع في شرق بيليك دوزو ، أما بحيرة بيوك شكمجة فهي غرب بيليك دوزو ، فكر في الأمر ، عملياً بيليك دوزو محاطة ببحر مرمرة جنوبها و بحيرتين من اليمين والشمال.

• إن الخدمات العامة و المدارس والجامعات والمولات و المطاعم و كل ما يمكن أن تفكر به موجودة في المنطقة.

• استثمارياً المنطقة ذات أسعار متزايدة و مع استمرار المد العمراني إلى ما بعد بيوك شكمجة غرباً فإن منطقة بيليك دوزو تصبح أكثر مركزية و أفضل استثمارياً.

 

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

أسئلة هامة حول شراء عقار في تركيا

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 

الكلمات الدليلية