blog-img

أيوب سلطان لمسة روحانية في قلب اسطنبول

منطقة أيوب سلطان ليست فقط منطقة مركزية في اسطنبول، ولكن من يعرف و يقرأ التاريخ، سيجدها تعبق برائحة الانتصارات و الفتوحات و المعارك بين الحضارات، و فيها لمسات من جميع الحضارات هنا و هناك، و لهذا نعبر عنها بأنها لمسة روحانية في وسط اسطنبول.
 
حول منطقة ايوب سلطان_اسطنبول
 
تعتبر منطقة أيوب سلطان واحدة من أقدم أحياء اسطنبول في القسم الأوروبي. وهي تتمتع بإطلالة على القرن الذهبي و تشترك معه بساحل قصير.
إن هذه المنطقة هي مركزية لدرجة أنها تجاور العديد من المناطق المركزية الأخرى في اسطنبول مثل منطقة ساريير، كاتهاني، شيشلي، الفاتح، بيرم باشا، اسنلر، غازي عثمان باشا و منطقة شتالجا.
في منطقة ايوب سلطان يرتفع عدد المهن المتوسطة و الصغيرة بسبب كونها منطقة مركزية وتحتاج العديد من المهن والعمالة.
إنطلاقاً من منطقة ايوب سلطان، يمكنك الذهاب إلى أي مكان في اسطنبول بسبب كون هذه المنطقة مركزية بشكل يسهل كل التنقلات، ولكن يمكنك أن تتوقع الزحام في هذه المنطقة ببساطة، وهذا من الأمور التي تميز المناطق المركزية في اسطنبول عموماً.
وسائل النقل متوفرة بشكل كبير في منطقة أيوب سلطان مثل المترو، الباص. ويعتبر وجود خط المترو بقربك ميزة جبارة و نارية تجعل من حياتك أسهل وأسلس و ترفع من قيمة شقتك أو عقارك في اسطنبول.
 
طبيعة الحياة في منطقة ايوب سلطان _ اسطنبول
 
في الحقيقة هنالك بعض الأماكن في منطقة ايوب سلطان تشعرك أنك في مركز سياحة دينية وتاريخية، وأخرى تشعرك بأنك في وسط حارة شعبية فيها ميزة المباني قليلة الارتفاع والشوارع التي لا تعتبر عريضة نسبياً.
وعلى الرغم من وجود مجمعات شقق سكنية في هذه المنطقة ومولات وكافة الخدمات، إلا أن ما يطبع هذه المنطقة هو سهولة الوصول إلى كل مكان لموقعها، كما أن طابع المنطقة شعبي وجميل.
 
إن أسعد من يسكن هذه المنطقة من الناحية العملية هم من يحبون الأجواء الشعبية و بنفس الوقت لديهم منزل قريب من محطات المواصلات العامة و خاصة المترو، ففي هذه الحالة يمكن الاستفادة من الموقع المركزي الأكثر من ممتاز، إضافة إلى عدم مواجهة أي ضياع للوقت في الزحام، بل على العكس التحرك تحت الأرض بسرعة فائقة بواسطة المترو.
 
ايوب سلطان هي منطقة سياحة تاريخية ودينية
 
إن من يعرف عن تاريخ اسطنبول، سيعلم أن هذه المنطقة سميت على اسم واحد من صحابة النبي محمد (ص)، وهو الصحابي أبو أيوب الأنصاري، حيث أنه جاء ليشارك في فتح اسطنبول ودفن في هذه المنطقة و هنالك جامع يسمى باسمه في اسطنبول، بعض الأتراك حين يزور اسطنبول لا يغادرها قبل أن يصلي في
هذا الجامع.
يجدر بالذكر أن هذا الصحابي الجليل  الذي سميت منطقة ايوب تيمناً به لم يمنعه عمره الذي ناهز 98عاماً عن المجيئ إلى القسطنطينية  اسطنبول الآن ليشارك في محاولات فتحها قبل أن يموت فيها.
 
في ما مضى أيضاً كان هنالك شاعر فرنسي اسمه بييرلوتي، كان هذا الشاعر يستمتع بالجلوس على الهضبة
التي تطل على خليج القرن الذهبي، ليقوم بنظم الشعر و استلهام أفكاره. هنالك مقهى باسم هذا الشاعر الفرنسي بييرلوتي على هضبة في منطقة ايوب سلطان، تقوم الكثير من الشركات السياحية يتنظيم زيارات إلى هذه المنطقة هنالك أيضاً تلفريك عربة معلقة يمكن لكل الناس الصعود بواسطتها إلى مقهى بييرلوتي للاستمتاع بإطلالة رائعة وفنجان قهوة مع الأحباب
 
لماذا يفضل العرب شراء عقار في منطقة ايوب سلطان في اسطنبول؟
 
أيوب سلطان هي منطقة مركزية و قد اتجه العرب والأجانب بشكل عام إلى شراء شقق في اسطنبول ضمن منطقة ايوب سلطان تحديداً، ولكن معظم العرب لا يعرفون هذه المنطقة بشكل جيد، بل يعرفون فقط معالمها السياحية، وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي قد تدفعك للتفكير في منطقة ايوب سلطان كمكان لبيتك المستقبلي:
1- المنطقة في مركز اسطنبول وهي مجاورة لأهم المناطق المركزية الأخرى.
2- تحوي ايوب سلطان كامل الخدمات التي يمكن أن تتخيلها وتلقى اهتماماً جيداً من الحكومة التركية.
3- المواصلات في هذه المنطقة مؤمنة ومحطة المترو الجديدة هي مثال على ذلك.
4- المولات ومراكز التسوق متوفرة و غنية بالمنتجات.
5- أنت تعيش في منطقة سياحية معروفة ضمن ايوب سلطان.
6- أماكن النزهة والحدائق والمدارس و المشافي متوفرة أيضاً.
7- إذا عرفت أين تشتري شقة في ايوب سلطان بقصد الاستثمار فستحصل على نتيجة ممتازة.
 
8- المجمعات السكنية الكبيرة الجديدة في ايوب سلطان هي واعدة ومرغوبة بسبب أن معظم المساكن هي بنظام المباني المستقلة بعدد شقق محدود، مما يجعل عقارات كهذه مرغوبة من الأتراك ومن غيرهم
 
 
#تركيا #شراء_عقارات #شقق_تمليك #افجلار #أسعار_العقارات

 

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

أسئلة هامة حول شراء عقار في تركيا

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 
 

الكلمات الدليلية