blog-img

شيشلي...منبع الحيوية والحداثة في اسطنبول

عن منطقة شيشلي في اسطنبول

شيشلي الواقعة في مركز اسطنبول في الطرف الأوربي منها، هي مجاورة لأهم المناطق المركزية في اسطنبول مثل كاتهاني، بشكتاش وبيوغلو وهذه المناطق المركزية في اسطنبول هي مناطق يمكن اعتبارها قديمة حديثة بنفس الوقت.

تتميز منطقة ششلي بأن أهم الشركات الكبيرة والمعروفة يجب ان يكون لها مكاتب ومقرات في هذه المنطقة أو على الأقل في المناطق التي تقع حولها، وهي على ذلك تصبح واحداً من مراكز المال والأعمال في اسطنبول.

يندر ألا يعرف أي من رجال الأعمال ممن يزورون اسطنبول منطقة شيشلي، إذ لا بد وأنه قد أقام في أحد فنادقها أو زار عدة شركات تقع فيها.

علاوة على ذلك فإن شيشلي تتمتع بالعديد من بدائل النقل ، وتسهل عليك الذهاب إلى كل زاوية من زوايا مدينة اسطنبول الرائعة ، وفيها أيضاً المراكز التجارية ، ومراكز التسوق ، ومراكز الأعمال والمال ، والبنوك ، والمدارس والجامعات المعروفة عالمياً، إضافة إلى الفنادق والمراكز الثقافية.

 

المترو والباصات والحافلات في شيشلي

يمر خلال منطقة شيشلي العديد من خطوط الباص التي تمكنك من الذهاب إلى كل مكان في اسطنبول و إن خط مترو M2 يمر في منطقة شيشلي-مجيدية كوي، و لا تنس أن الحافلات (الدلمش بالتركية) هي متوفرة وستمكنك من تقصير المسافات.

يمر شارع بويوكديريه المعروف عبر منطقة شيشلي. بالإضافة إلى ذلك ، شارع حريت أبيدي وشارع ماشكا وشارع عثمان بيه و هلاسكارغازي ولا تنس شارع جمهوريت وهي مقرات للعديد من المنازل، مقرات الشركات و مكاتب السياحة والسفر والمطاعم .... كل ما تحتاجه موجود.

منطقة نيشانتاشي من الجهة الأخرى، هي واحدة من أهم مناطق التسوق بالجملة والمفرق في اسطنبول-شيشلي ويقصدها النخبة من الناس في اسطنبول ، تقع أيضاً في شيشلي. تستقبل شيشلي التي تقع فيها المحلات التجارية العالمية والعلامات التجارية الشهيرة السياح من جميع أنحاء العالم.

 

طبيعة الحياة في شيشلي-اسطنبول

تعتبر شيشلي واحدة من أكثر المناطق حركة في اسطنبول الأوربية مع العديد من مراكز التسوق والبنوك وأماكن الأعمال التجارية والساحات والمطاعم الشهيرة والمقاهي.

أيضا فهي تحتوي على الكثير من الوجهات التاريخية والثقافية والفنية في مراكز شيشلي . قاعة مؤتمرات لطفي كردار، قاعة جمال رشيد الموسيقية، مسرح مفتوح، مسرح المدينة في منطقة حربية- شيشلي.

 

أذواق مختلفة تتم تلبيتها في مطاعم شيشلي ومنها: مطعم بيج شيفز (ترامب تاورز)، مطعم ميزالونا ريستورانت، ام او سي نيشانتاشي، فرانكي اسطنبول، كرومب، مطعم دونر، مطعم سباجو اسطنبول، مطعم ذا هاول كافيه في تشويقية، مطعم نيشانتاشي باسكوس و غيرها الكثير من المطاعم.

​​​​​​​من أهم الوجهات البارزة في شيشلي: بومونتي آدا - حديقة ماشكا للديمقراطية - جامع ششلي - مول جواهر للتسوق - مركز تسوق المدينة - كوازار - فندق إسطنبول ماريوت شيشلي - هوليداي إن إسطنبول - فندق راديسون بلو - مرمرة شيشلي - كلية الهندسة بجامعة إسطنبول التقنية.

 

لماذا يفضل العرب شراء شقة في شيشلي؟

هنالك عدة أسباب تدفع بالأجانب أو حتى الأتراك لشراء شقة سكنية في شيشلي ومنها:

  • موقعها المركزي و سهولة الوصول إلى كل مكان منها.
  • المواصلات المؤمنة منها و إليها ومنها المترو، الباص، الحافلات، التاكسي ... و غيرها.
  • شيشلي هي ملتقى ومجمع رجال الاعمال و الشركات الرائدة التركية وغير التركية.        
  • هي المكان الذي يجد فيه عشاق الحداثة والموضة مكانهم الطبيعي.
  • المطاعم الراقية و الشعبية في مكان واحد.
  • المشاريع السكنية الجديدة هي قليلة نسبياً ولكنها تتميز بالحداثة.

 

 

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

أسئلة هامة حول شراء عقار في تركيا

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 
 

الكلمات الدليلية