blog-img

باشاك شهير ... مدينة أخرى داخل اسطنبول

تعتبر منطقة باشاك شهير من أهم و أكبر المناطق في القسم الأوربي من اسطنبول، و هي تمتد على مساحة جغرافية واسعة من شرق اسطنبول الأوربية وحتى غربها أيضاً، و تشغل بذلك مساحة جغرافية قدرها حوالي 104 كيلومتر مربع وفيها تعداد سكاني يقارب 500 ألف شخص أي نصف مليون تقريباً ولهذا لا نبالغ لو صنفناها على أنها مدينة أخرى داخل اسطنبول.

 

حول منطقة باشاك شهير-اسطنبول:

يتربع المجال الصناعي في منطقة باشاك شهير على منزلة مرموقة حيث أنها تحتوي على منطقة إكيتلي الصناعية، وهي منطقة صناعية منظمة وتحتوي على العديد من المنظامت الرائدة، المعامل والمنشآت الصناعية.

باشاك شهير هي منطقة ذات بنية تحتية جيدة

هذا يعود إلى أن باشاك شهير هي من المناطق الجديدة عموماً، كما أن خلفية المنطقة ذاتها هي صناعية، ولقيت هذه المنطقة اهتماماً ممتازاً من الحكومة التركية بقصد رفع سويتها لتكون واحدة من المناطق الرائدة على المستوى السكني.

باشاك شهير تتميز بالتنظيم

لو تجولت في منطقة باشاك شهير فستجد أنها منطقة سكنية منظمة، الأبنية التي فيها و المنشآت والمشاريع السكنية كلها منظمة ولا تحتوي على الكثير من العشوائيات بالرغم من أن فيها أراض فارغة.

الأمر المميز لهذه المنطقة هو كثرة المشاريع السكنية التي تحتوي على شقق سكنية تضم عائلات باشاك شهير، إن الكثير ممن لديهم عائلات ويريدون السمن فهم يبدؤون بالبحث عن شقق للبيع في باشاك شهير.

 

منطقة باشاك شهير مشهورة بأنها منطقة محافظة

 في العموم لا توجد منطقة في اسطنبول تحتوي على نمط واحد من السكان أو توجه واحد لدى قاطنيها، ولكن على أرض الواقع يمكن القول أن غالبية سكان منطقة باشاك شهير هم من العائلات المحافظة نسبياً، خلافاً لمناطق أخرى مثل تقسيم وشيشلي مثلاً اللتين يغلب على سكانهما طابع يميل أكثر للموضة والأمور الأكثر عصرية.

لعل هذا سبب من أسباب تفضيل بعض العرب و الأجانب للسكن في هذه المنطقة و شراء شقة سكنية في باشاك شهير.

باشاك شهير تحتوي بداخلها على منطقة بهشة شهير

من الأمور التي قد يجهلها من لا يسكن اسطنبول، أن منطقة بهشة شهير الرائعة والراقية تابعة لمنطقة باشاك شهير في اسطنبول.

يجمع بينهما الرقي والهدوء عموماً وهما منطقتان بحد ذاتهما وإنما تنظيمياً فإن إحداهم تعتبر توسعاً للأخرى وإدارياً فإن بهشة شهير تتبع لباشاك شهير.

 

الحياة في باشاك شهير - اسطنبول:

تحتوي باشاك شهير كغيرها من مناطق اسطنبول على كل مرافق الحياة و الخدمات اللازمة لتلبية حاجات سكانها، على الرغم من توفر المواصلات بشكل جيد في باشاك شهير، إلا أنه وفي معظم نواحي هذه المنطقة، ستجد أن امتلاكك لسيارة سيكون أسهل و أفضل.

بعبارة أخرى فإن هذه المنطقة لا يغلب عليها طابع الأزقة المليئة بالناس، حيث أن معظم أبنيتها هي من المجمعات السكنية ولا تحتوي على العمارات بشكل عام.

تحتوي باشاك شهير على العديد من مراكز التسوق، المولات، المراكز الثقافية والمتنزهات الكبيرة التي تغني المنطقة و تعطيها رونقاً مختلفاً.

 

باشاك شهير والجنسية التركية

بعد صدور قانون الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 250.000 دولار، شهدت منطقة باشاك شهير شأنها شأن العديد من المناطق الأخرى في اسطنبول إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية ومنهم العرب.

قانون الجنسية التركية الجديد سمح للعديد من الأجانب و خاصة من البلدان التي تحتوي على أزمات بالحصول على الجنسية التركية في حال توفر الامكانات المادية لديهم ومنهم العرب من فلسطين والعراق، الإيغور الصينيون، الإيرانيون ، وغيرهم من الجنسيات الأخرى من العرب وغير العرب.

لا غرابة إن تجولت في منطقة باشاك شهير وتعرفت على أحد الأجانب ممن لديهم الجنسية التركية ولكن لا يتكلمون التركية بعد، فهم ممن حصلوا على الجنسية التركية حديثاً.

 

لماذا يفضل العرب شراء عقار في منطقة باشاك شهير؟

  • باشاك شهير هي من المناطق ذات البنية التحتية الجديدة و الحديثة.

 

  • وجود شبكة مواصلات قوية ومنها المترو في وسط هذه المنطقة.

 

 

  • المنطقة في العديد من المشاريع السكنية التي تستحق النظر فيها.

 

  • الشقق السكنية التي فيها مصممة لنمط حياة عائلي في الغالب.

 

  • استثمارياً من الناحية العقارية، فإن المنطقة تعد بمستقبل جيد.

 

  • أسعار العقارات في باشاك شهير رخيصة نسبة للنوعية العالية.

 

 

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

عوامل تحدد أسعار الشقق في تركيا

أسئلة هامة حول شراء عقار في تركيا

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 
 

الكلمات الدليلية