blog-img

هل أشتري عقار في تركيا جاهز أو قيد الأنشاء؟

يقدم الاستثمار العقاري في اسطنبول فرصا عقارية متنوعة، ذات مردود ربحي عالي، وتتمثل بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول ضمن مجمعات سكنية راقية وجاهزة للسكن، بالإضافة لشراء شقق في إسطنبول ضمن مشاريع قيد الإنشاء، ناهيك عن العقارات التجارية مثل المحلات والمكاتب و افضل الشقق الفندقية في اسطنبول.

هذا وقد شهدت عقارات اسطنبول في الآونة الأخيرة إقبالا كبيرا من المستثمرين العرب والأجانب، حيث توجه البعض نحو شراء شقق في اسطنبول جاهزة للسكن، وذهب فريق آخر نحو شراء بيوت في إسطنبول ضمن مشاريع فيد الإنشاء.

نستعرض وإياكم في هذا المقال مميزات كل من العقارات الجاهزة والتي قيد الإنشاء، لتتمكنوا من تحديد خياراتكم المثلى قبل بدء استثماركم في تركيا.

مميزات شراء عقار في اسطنبول جاهز للسكن:

يفضل الكثير من المستثمرين العرب الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الشراء ضمن مشاريع جاهزة للسكن ويعود ذلك لعدة أسباب ومنها:

يمكنك استلام الشقة والانتقال للسكن بعد توقيع العقد وتسديد الدفعة الأولى في حال كان الشراء بالتقسيط. وعند زيارة المشاريع بإمكانك مشاهدة الشقة ومعاينتها على أرض الواقع، وبالتالي فإن ما تراه هو ما تشتريه.  وبالنسبة لصك الملكية فهو جاهز ويتم تسجيل العقار باسمك في الطابو، وهذا من أهم الشروط إن كنت تسعى للحصول على الإقامة العقارية. وفي حال أردت تأجير الشقة والاستفادة من العائد الربحي لها فيمكنك تأجيرها على الفور بعد استلامها. ويجدر التنويه هنا إلى أن سعر العقار الجاهز هو أعلى من العقار الذي قيد الإنشاء.

مميزات شراء عقار قيد الإنشاء في اسطنبول:

عندما يكون الهدف من شراء عقارات في اسطنبول استثماري، ينصح بالاتجاه نحو المشاريع التي قيد الإنشاء وذلك للقيمة الاستثمارية التي ترتفع مع مرور الوقت والتقدم في مراحل البناء. فيكون العائد الربحي عالي عند الانتهاء من أعمال البناء وفي حال إعادة البيع.

كما تكون الخيارات المتاحة كثيرة، في المشاريع التي قيد الإنشاء فتجد خيارات أكثر من حيث الموقع، الطابق، المساحة، الإطلالة. ويمكنك القيام بالتعديلات التي تناسبك.

وبالنسبة لسعر العقار الذي قيد الإنشاء يكون أرخص من العقار الجاهز، ويتيح إمكانية التقسيط بخطط دفع مرنة مع نسب أعلى في الخصم على الدفع نقدا. 

وإن كان الهدف من الشراء الحصول على الجنسية التركية فيعتبر شراء عقار في تركيا ضمن مشروع قيد الإنشاء في هذه الحالة خيارا موفقا وذلك لأن من شروط الحصول على الجنسية ألا يتم إعادة بيع العقار إلا بعد مرور ثلاث سنوات، وهنا يستطيع المستثمر استغلال هذا الشرط حتى تنتهي أعمال الإنشاء، ويقوم بإعادة بيع العقار ويحقق أرباحا عالية تبلغ نسبتها ما بين 35-45% من قيمة العقار.

إن كنت تبحث عن شقق للبيع في اسطنبول بغرض الاستثمار، أو تبحث عن فلل للبيع في اسطنبول الآسيوية بإطلالة على مضيق البوسفور لقضاء عطلك السنوية والاستجمام، نحن في مجموعة ترستي للاستثمار العقاري نقدم لك أفضل المشاريع الجاهزة للسكن وأخرى قيد الإنشاء في اسطنبول ويتوفر لدينا فلل ومكاتب وشقق فندقية ومحلات تجارية بمواقع حيوية استراتيجية. يكفي أن تتواصل معنا لتخطو خطوتك الأولى نحو استثمارك الناجح.

 

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 
 
 

#شقق_للبيع #شقق_تركيا #شقق_تمليك #عقارات #عقارات_في_تركيا_اسطنبول

 

شارك