blog-img

أشهر المأكولات التركية

يتميز المطبخ التركي بتنوعه الحضاري، فهو يجسد مزيجا بين عدة ثقافات مجتمعية وهي: العربية، الكردية، الفارسية، الهندية، والارمنية. وانتشرت وصفات المطبخ التركي بسرعة كبيرة حول العالم وتم افتتاح فروع لمطاعم تركية كبرى في العديد من العواصم والمدن في أوربا والعالم العربي.

ومما ساهم في انتشار المأكولات التركية حول العالم، هو الانفتاح الذي حققته تركيا من خلال ريادتها في مجال السياحة، حيث تمكنت تركيا من استقطاب ملايين السياح سنويا كونها تحتضن اجمل الأماكن السياحية في العالم وكل من زار تركيا بغرض السياحة لا بد له من تذوق الوصفات التركية الشهية وبدوره يقوم بالتحدث عن لذتها وطعمها المميز حينما يعود إلى بلاده.

كما شارك المستثمرون العرب والأجانب المهتمين بسوق العقارات في تركيا والباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول بنشر ثقافة المطبخ التركي في بلدانهم.

ومن أشهر المأكولات التركية التي نوصيك بتذوقها عند زيارتك إلى تركيا

إسكندر كباب:

يعود تاريخ الاسكندر كباب إلى عام 1867، والتي تم إعدادها على يد الطاهي التركي الشهير في ذاك الوقت "محمد إسكندر أفندي" من مواطني مدينة بورصة التركية في القرن التاسع عشر، ويعتبر محمد إسكندر أول من جاء بفكرة طبخ اللحم على شواية عمودية تسمح لقطرات الدهن المنسابة للأسفل بسقاية اللحم لتضفي على الطبق نكهة مميزة، ومن ثم يتم تقطيع شرائح اللحم ووضعها على الخبز وإغراقها بصلصة الطماطم والزبدة وتقديمها مع اللبن والفليفلة المشوية، وتعتبر هذه الأكلة من الأكلات التراثية التركية وإرثا لأحفاد محمد إسكندر.

عند زيارتك إلى تركيا احرص على تناول وجبة إسكندر كباب في إحدى مطاعم مدينة بورصة التي تعد الموطن الأصلي لهذا الطبق، ويمكنك أيضا قضاء أجمل الأوقات في بورصة الخضراء والاستمتاع بالقيام بجولة سياحية مميزة وزيارة أجمل الأماكن السياحية في تركيا

تشي كوفته:

من أشهر الاكلات الشعبية في تركيا، ويعود أصلها إلى آلاف السنين من الجنوب التركي، وتشبه إلى حد ما "الكبة" الأكلة المشهورة في بلاد الشام، لكنها تختلف بعض الشيء في مكوناتها وبهاراتها، وتتكون من البرغل الناعم والبهارات الخاصة وكانت تصنع مع اللحم النيء وقد تم استبدال اللحم بالبطاطا المسلوقة لأن الحكومة قد منعت استخدام اللحم النيء في تحضيرها حرصا على صحة المواطن، وأصبحت تشي كوفته وجبة نباتية وذات قيمة غذائية عالية، وانتشرت في كثير من البلدان الأوربية لتوافقها مع المطبخ الأوربي.

أينما اتجهت في مدينة اسطنبول، لا يكاد يخلو شارع أو جادة من مطعم يقدم ال تشي كوفته، احرص على تجربتها، واشرب مع وجبتك كوبا من لبن العيران البارد الذي يضفي طعما لذيذا على وجبتك كونها تتميز بنكهتها الحارة.

 

باليك إكميك:

تعد من الأكلات الشهية والمشهورة في المطبخ التركي، تتكون من قطعة سمك الفيليه المطهي على الطريقة التركية مع شرائح البصل والطماطم والخضروات الورقية بالإضافة إلى نوع خاص من التوابل التركية الزاكية، وتنتشر المطاعم التي تقدم هذه الوجبة في اسطنبول بكثرة بمنطقة امينونو التاريخية، والمطاعم المنتشرة على الساحل في المنطقة عبارة عن سفن ترسو على الشاطئ تم تزيينها بحلة عثمانية قديمة تعكس التقاليد والعادات في المجتمع التركي الأصيل.

كوكوريتش:

وهي من الأكلات الشعبية الأكثر انتشارا في تركيا وتشبه الشاورما التركية، إلا أنها مصنوعة من أمعاء الغنم، تنظف جيدا بالماء ويتم نقعها بالخل والليمون والملح والثوم والفلفل وزيت الزيتون، وتشوى على سيخ بشكل عرضي، وعادة ما يتم شويها على الفحم وتقدم الوجبة ك سندويش مع السلطة والعيران.

 

البيدي:

وهي نوع من أنواع المعجنات، يعود أصلها إلى مناطق البحر الأسود، وتحضر بطريقة خاصة، ويستخدم فيها اللحم والبيض والجبن والدجاج والبطاطا والسبانخ وغيرها، وتعتبر وجبة سريعة تشبه البيتزا الإيطالية الشهيرة في مفهوم تحضيرها وتنوع نكهاتها والمواد المضافة إليها، حيث يمكنك أن تطلب بيدي بالجبن فقط، أو بيدي مختلطة، تحوي الكثير من المكونات اللذيذة، وأنواع أخرى ننصحك بتذوقها.

تانتوني:

يعود أصلها إلى مدينة مرسين التركية، وتتكون التانتوني من اللحم أو الدجاج المقطع والمقلي بزيت الزيتون والخل، وتضاف إليها البهارات الخاصة، وتقدم مع شرائح الليمون والبقدونس والطماطم. تعتبر من أكثر الوجبات الشعبية شهرة في تركيا، ويفضلها العرب كونها تشبه في طريقة تحضيرها وبهاراتها المطبخ العربي.

إن كنت تنوي زيارة تركيا هذا العام، سواء للسياحة أو الاستثمار وتبحث عن شقق للبيع في اسطنبول سوف يكون لديك الكثير من الأماكن السياحية في تركيا تنتظر زيارتك، مع ألذ الوجبات والأكلات الشعبية التركية التي عليك تجربتها.

 

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 
 

#مأكولات_تركيا #أشهى_المأكولات_التركية #حلويات_تركية #مأكولات_تركية_مشهورة 


شارك