blog-img

كل ما تريد معرفته عن منطقة باشاك شهير في اسطنبول

عند التفكير بشراء شقة في اسطنبول، سواء كان الهدف الاستثمار أو السكن فيجب عليك الاطلاع على المناطق في المدينة، حتى يكون اختيارك للشقة موفقا ومبنيا على معرفة ودراسة وافية لموقع الشقة. تتعدد الخيارات أمام المستثمر العربي الباحث عن شقق للبيع في اسطنبول لأن المدينة غنية جدا بالمواقع الحيوية والمشاريع الإنشائية الكبرى.

وقد لاحظنا من خلال عملنا في سوق العقارات التركي، انجذاب رجال الأعمال العرب نحو شراء شقق في اسطنبول بمنطقة باشاك شهير وذلك لما تمتاز به المنطقة من الخدمات الكاملة التي توفرها بلدية باشاك شهير، ورقي أحيائها، بالإضافة لحداثة مجمعاتها السكنية، وامتداد واسع للمساحات الخضراء فيها. نسلط الضوء اليوم لكم في هذا المقال على منطقة باشاك شهير.

لمحة عامة:

تقع منطقة باشاك شهير في الجانب الأوربي وسط شمال اسطنبول ويحدها من الشمال أرناؤوط كوي، ومن الجهة الشمالية الشرقية منطقة أيوب، وسلطان غازي وأسنلر من الجهة الشرقية، وباغجلار، كوتشوك تشكمجه، وأفجلار من الجهة الجنوبية، واسنيورت من الجهة الجنوبية الغربية.

وتحاذي باشاك شهير من المنطقة الشمالية مساحات واسعة من الغابات الخضراء، وكما يمر نهر فيها ويوجد سد متشكل على طول النهر الذي يصب في بحيرة كوتشوك تشكمجه.

باشاك شهير الخضراء:

مما يزيد منطقة باشاك شهير سحرا هي الغابة المحمية التي تحوي تنوعا كبيرا من الحيوانات البرية، وتضم واحدا من أكبر الوديان الطبيعية ذات التنوع الحيوي الواسع، إضافةً إلى الحديقة النباتية الرائعة potinik park والتي تعد أكبر حديقة نباتية في العالم وتنتشر فيها الأشجار والنباتات النادرة وفي وسطها نافورة كبيرة وميدان يعادل ضعفي ميدان تقسيم الشهير. إضافة إلى المقاهي والمطاعم المنتشرة على أطرافها. كما يوجد في باشاك هير أكبر بحيرة صناعية في اسطنبول تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع.

المرافق العامة في باشاك شهير:

 يوجد في باشاك شهير العديد من الجامعات الخاصة مثل جامعة ابن خلدون والتي تدرس عددا من مقرراتها باللغة العربية، وجامعة نراد هوداف بندي جار، وجامعة باشاك شهير. كما تنتشر فيها الكثير من المدارس الحكومية والخاصة والمدارس الدولية والعربية. ويعد وجود مدارس عربية ودولية في المنطقة من أحد الأسباب التي تجذب العرب لشراء شقق والعيش والاستقرار بالمنطقة.

وبالنسبة للقطاع الصحي، تنتشر المشافي في باشاك شهير بكثرة، كما يتم إنشاء أكبر تجمع صحي للمشافي والمعروف باسم مدينة باشاك شهير الطبية والتي تعد أكبر مدينة طبية في أوربا وقد تم انجاز 55% من الاعمال الانشائية. وتبلغ مساحتها مليون متر مربع، وتضم 8أبنية. يحوي كل بناء منها مشفى تخصصي كامل "مستشفى الأطفال، مستشفى النساء والولادة، مستشفى الأورام، مستشفى الأعصاب، مستشفى الجراحة العظمية، مستشفى أمراض القلب، مشفى الطب النفسي، مشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل" وستقدم هذه المشافي خدماتها بطاقة استيعابية تبلغ 2682 سرير و89 غرفة عمليات.

من المخطط للبناء الرئيسي للمدينة الطبية أن يكون من أضخم المباني المقاومة للزلازل في العالم وذلك لاحتوائه على 2068 من العوازل الزلزالية التي تدعم أساسات جميع الأبنية في المدينة الطبية. وتصل كمية الحديد المستخدم في بناء المنشأة إلى 95ألف طن. وتعتبر مدينة باشاك شهير الطبية من اهم المنشآت البنى التحتية في اسطنبول وتحقق تقدما ونجاحا نوعيا في القطاع الصحي في تركيا.

ومن أبرز ما يميز باشاك شهير هي شبكة المواصلات القوية التي تخدم المنطقة، من باصات النقل العام، خط الميترو، والحافلات الصغيرة. وتوجد فيها محطة ربط تسهل الوصول إلى كافة الأماكن في اسطنبول.

إذا كنت تنوي شراء شقة في اسطنبول بموقع حيوي استراتيجي، بين جنبات الطبيعة الخلابة والتطور العمراني الكبير فإن منطقة باشاك شهير هي خيارك الأمثل. وإن مجموعة ترستي للاستثمار العقاري توفر لك أفضل المشاريع السكنية والاستثمارية في باشاك شهير يكفي أن تتواصل مع فريقنا لتحصل على شقتك الجديدة في اسطنبول.

 

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 
 

#باشاك_شهير #شقق_اسطنبول #شراء_عقار #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول


شارك