blog-img

مزايا شراء شقق في اسطنبول ضمن مجمع سكني

تتوجه أنظار المستثمرين العرب نحو شراء شقق في اسطنبول بشقيها الآسيوي والأوربي. وتشير الاحصائيات في القطاع العقاري إلى ازدياد مضطرد في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا. وخاصة بعد الإجراءات التي قامت بها الحكومة التركية لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال العرب لاستثمار أموالهم في سوق العقارات التركي وذلك من خلال منحهم كافة التسهيلات وتعديل قوانين تملك الأجانب للعقارات في تركيا وإصدار قانون الحصول على الجنسية التركية لمن يتملك عقار بقيمة 250 ألف دولار.

وقد شهدت مدينة اسطنبول التركية على صعيد قطاع الانشاءات نموا واسعا، جاء ذلك مع انتعاش سوق العقارات ودخول الاستثمارات الأجنبية بقوة إلى البلاد، ومن ناحية أخرى لتلبية حاجة السوق لمزيد من الشقق السكنية إذ تعتبر مدينة اسطنبول أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان، وهي حاضنة لكبرى المشاريع الإنشائية في تركيا.

وعندما يكون الحديث عن تملك الأجانب للعقارات في تركيا ، فإن المستثمرين الأجانب يفضلون شراء شقق في اسطنبول ضمن مجمعات سكنية ويعود ذلك لعدة أسباب مهمة تميز المجمعات السكنية عن الأبنية العادية المنفصلة.

ما هي مزايا الشقق ضمن المجمعات السكنية؟

إن شراء بيوت في اسطنبول ضمن مجمعات سكنية هو الخيار المثالي للسكن والاستثمار على حد سواء، حيث تتوفر ضمن المجمعات السكنية خدمات ومزايا عديدة لا تتوافر ضمن الأبنية العادية. نذكر لكم أهمها:

نظام الحماية والأمن:

يتوفر في مجمعات اسطنبول السكنية نظام أمني عالي المستوى، حيث يشرف على المجمع مجموعة من الموظفين مهمتهم ضبط أمن المجمع ومراقبة الكاميرات وحراسة منافذ ومداخل المجمع. فيمنع دخول أحد من غير السكان أو من يزورهم، ويمنع دخول الغرباء وبالتالي من المستحيل أن يتمكن اللصوص من الدخول إلى المجمع.

المرافق الخدمية والترفيهية:

من أبرز مزايا المجمعات السكنية هي المرافق الخدمية والترفيهية، إذ توفر للسكان جميع احتياجاتهم. فتجد ضمن المجمع الحدائق والمتنزهات العائلية، صالات رياضية، حمام تركي وغرف ساونا، جاكوزي، مسابح داخلية وأخرى مفتوحة في الهواء الطلق، بالإضافة للمطاعم والمقاهي، المتاجر، ملاعب كرة القدم والتنس وكرة السلة، صالات بلياردو، صالات سينما، ملاعب للأطفال، وغيرها. وقد تختلف الخدمات من مجمع سكني لآخر حيث تتنافس الشركات الإنشائية في تركيا لتقديم خدمات أكثر تميزا فتضمن رفاهية السكان من خلال توفير أفضل الخدمات.

متابعة شؤون الصيانة والنظافة:

تقوم إدارة المجمع السكني بتوظيف عمال نظافة للاهتمام بنظافة المرافق الخدمية ضمن المجمع. كما توفر ورشات صيانة عامة مهمتها القيام بأعمال الصيانة بشكل دوري. وذلك يوفر على سكان المجمع الجهد والوقت لمتابعة هذه الاعمال. وتضمن المحافظة على نظافة المجمع دائما.

طراز معماري عصري:

تتمتع المجمعات السكنية الحديثة بتصاميم معمارية عصرية، كما تتسابق الشركات الانشائية في ابتكار أفكار إبداعية جديدة للتصاميم الداخلية والخارجية للبناء. كما وتعتمد معظم الشركات اليوم نظام الشقق الذكية، التي تتيح لأصحابها التحكم عن بعد بشقتهم ويشمل ذلك إغلاق النوافذ والأبواب وفتحها، تشغيل نظام التبريد والتدفئة، تشغيل الإضاءة، نظام تنبيه لموعد سقاية النباتات، وغير ذلك، ويستطيع مالك الشقة التحكم عن بعد عبر الانترنت حتى ولو كان خارج تركيا.

اعتمدت الشركات الإنشائية في تركيا على بناء مجمعات سكنية ضخمة، استقطبت اهتمام المستثمرين العرب والسكان المحليين.

الموقع الاستراتيجي:

تختار الشركات الإنشائية لبناء المجمعات السكنية في اسطنبول مواقع حيوية، وتحرص على تأمين إطلالات جذابة (إطلالة بحرية، إطلالة على الغابة والمساحات الخضراء). وتعتمد من ناحية أخرى على قرب المجمع من المرافق العامة المهمة مثل محطات الميترو، المدارس والجامعات، مراكز التسوق وغيرها، فتضمن بذلك توفير كافة وسائل الراحة للسكان، وكما تضم بعض المشاريع مولات خاصة بالمجمع السكني يلبي جميع احتياجات سكان المجمع، وتوفر حافلات صغيرة تقل السكان إلى أقرب محطة ميترو أو ميترو بوس.

 

خيارات متنوعة:

تتنوع الخيارات ضمن المجمعات السكنية، إذ تضم المجمعات أنماط وشقق مختلفة بمساحات متنوعة، فتبدأ من استديو، ثم غرفة وصالة، وغرفتين وصالة، وحتى 5 وصالة، وهناك شقق بنظام دوبلكس النظام المحبب والمفضل عند العرب.

 

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 
 

#مجمعات_سكنية #مجمعات_سكنية_اسطنبول #شراء_عقار #شقة_اسطنبول #شقق_تمليك

 


شارك