blog-img

كيفية شراء عقار في تركيا بطريقة آمنة

بعد الازدهار الكبير الذي شهدته تركيا بكل قطاعاتها وبالأخص الازدهار الذي شهده سوق العقارات في تركيا سواء شراء شقق في تركيا أو شراء عقارات في تركيا بشكل عام مهما كان نوعها وسبب هذا الازدهار صدور قانون تملك الأجانب في تركيا مما جعل تركيا محببة للاستثماريين من خارج تركيا الراغبين بشراء عقارات في تركيا كما أصبحت اسطنبول أبرز المدن التركية في سوق العقارات التركي .

بالطبع السؤال المطروح للجميع ماهي كيفية شراء عقار في تركيا بطريقة آمنة ؟

أولى خطوات شراء عقار في تركيا هو الاختيار الآمن لموقع العقار المراد شراءه في تركيا وذلك بعد دراسة الميزانية الموضوعة لشراء عقارات تركيا ويتم  ذلك من خلال اختيار شركة تطوير عقاري في تركيا ذات مصداقية وللتأكد من مصداقيتها اطلع على المشاريع العقارية التي قامت بانشاءها , ويتوجب عليك أيضاً التأكد من مكان المشروع العقاري ومدى قربه من الخدمات الطبية من مشافي ومراكز طبية وخطوط المواصلات واطلالات المشروع بحرية أم على مسطحات خضراء , ولاتنسى السؤال عن تشطيبات واكساء  المشروع العقاري .

ثانياً الاطلاع على التكاليف الاضافية للخدمات المتوفرة في المشروع العقاري التي يتوجب عليك دفعها عند شراء عقار كالمسابح و الصالات الرياضية و نظام الحراسة  بحيث يختلف هذا المبلغ من مشروع سكني لآخر في تركيا ويتم تحديده بناءاً على الخدمات المتوفرة , اضافة لضرائب العقار التي تدفع بشكل سنوي ورسوم الطابو .

ثالثا ً بعد اطلاعك على كل ما يخص المشروع العقاري حان الوقت للبدء في معاملة شراء عقار في تركيا ..

في البداية احصل على الرقم الضريبي الخاص بك ويتم استخراجه من دائرة الضرائب الموجود في منطقة العقار الذي تم شراءه في تركيا بعد ذلك يتم  فتح حساب في أي من بنوك تركيا خاص بك وذلك ليتم تحويل المبالغ المالية من بلد اقامتك الى حساب المصرف الذي قمت بفتحه في تركيا , أما بالنسبة للأوراق المطلوبة التي ستحتاج لها عند توقيع عقد شراء عقار في تركيا بينك وبين المالك الأصلي للعقار :

* صورة عن جواز سفرك وبشرط ان تكون مصدقة و صورة شمسية جديدة .

* من الأوراق الهامة عند توقيع عقد شراء عقار في تركيا هي الموافقة الأمنية و يتم الحصول على الموافقة الأمنية لكل الأجانب عند أول مشتري أجنبي يشتري في المشروع .

* تأكد من رخصة انشاء الشركة الانشائية و سجلها في غرفة التجارة.

* في حال ان العقار في تركيا جاهز للتسليم عليك احضار صورة للطابو ( سند الملكية ) في حال جاهزية العقار للتسليم , ليتم نقله من اسم الشركة الانشائية لاسم المشتري بعد تسديد الدفعات المتفق عليها , أما في حال  كان العقار في تركيا قيد الانشاء فعليك  توثيق العقد في حال عند كاتب العدل  .

* من الضروري الحصول على وثيقة التأمين ضد الزلازل و الكوارث الطبيعية DASK بحيث يعتبر هذا التأمين بشكل الزامي على عكس التأمين العام على العقار في تركيا .

ختاماً يجب التنويه أن الشخص اذا اراد شراء عقار في تركيا سيختلف عن شراء عقار في البلد الأم و سيبقى على الحذر من المشاكل التي من الممكن أن يقع بها المشتري وهي :

* اختلاف القوانين و الأنظمة بين تركيا  وبلد المشتري الأصلي .

* خوف مشتري العقار في تركيا من التعرض للاحتيال و السرقة بسبب عائق اللغة .

* الخوف من وجود ثغرات قانونية التي قد تؤدي لضياع الحقوق.

* الخوف من عدم فهم المصطلحات العقارية  بشكل صحيح  .

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 
 

#شقق_تمليك #شراء_عقارات #عقارات_تركيا #شقق_في_اسطنبول #شقق_تركيا 


شارك