blog-img

الحصول على جواز سفر تركي

تتمنى  العديد من الجنسيات الأجنبية عامةً والعربية خاصة بالانتقال والاستقرار بشكل نهائي في تركيا أو الاستثمار فيها، حيث يبحث الجميع عن فرصة استثمارية مربحة توفر لهم حياة مريحة واستقرار عائلي

الكثير من الأجانب يرغب بالانتقال الى تركيا والاستقرار فيها أو شراء عقارات فيها لما يجدون في تركيا الجو العائلي ورفاهية العيش لاحتواءها على الكثير من المميزات التي ميزتها عن باقي الدول العربية والاوروبية .

بالاضافة لرغبة الكثير بالحصول على أقوى جوازات السفر العالمية وهو جواز سفر تركي واكتساب الكثير من ميزات الحصول على جواز سفر تركي التي سنسردها في مقالتنا هذه ..

لكن قبل الخوض في ميزات الجواز السفر التركي لنلقي نظرة على أنواعه والفروقات بين جوازات السفر التركية ..

1- جواز سفر تركي الأخضر:

يتم منحه للعاملين في الدولة التركية من موظفين حكوميين كما بامكان الوزراء السابقين والنواب في مجلس الشعب من الحصول على الجواز التركي الأخضر أيضاً .

2- جواز سفر تركي دبلوماسي الأسود :

يتم منحه للحاصلين على مناصب هامة في الدولة التركية كأعضاء البرلمان التركي والوزراء  ورؤساء البلديات الكبرى وضباط الحكومة التركية الذين يعملون خارج تركيا

3- جواز سفر تركي للعامة الأحمر :

من اسمه نستوحي من يمكنه الحصول عليه ,فيمكن للمواطنين الأتراك الحصول عليه وهو نفسه الذي يقدم للمستثمر بعد حصوله على الجنسية التركية بعد شراء عقار في تركيا .

4- جواز سفر تركي رمادي :

يطلق عليه جواز الخدمة تقوم الدولة التركية بمنحه للموظفين الذين ترسلهم إلى خارج تركيا بغرض أداء مهمة معينة كما يعطى للشخصيات الدبلوماسية .

وبالحديث عن المميزات التي ستحصل عليها بعد حصولك على الجواز السفر التركي والجنسية التركية ..

من مميزات جواز السفر التركي التي يحصل عليها المستثمرين الأجانب من خلال الحصول على الجنسية التركية هي مشاركة الأجانب القادمين من خارج تركيا  في انتخابات الدولة التركية وذلك بالتصويت بمختلف الانتخابات المقامة في تركيا  والتمتع بأغلب حقوق المواطنين الأتراك ,اضافة لامكانية دعوة الحاصل على الجواز التركي لأقرباءه للعيش في تركيا بهدف الدراسة او للاستقرار وفتح مشروع في تركيا  ولاننسى الديمقراطية والحرية التي سيتمتع بها الحاصلين على جواز سفر تركي  .

كما بامكان الحاصلين على جواز سفر تركي من دخول 121 دون حاجتهم لفيزا عند الدخول اليها واضافة لما ذكر يمكن الدخول بسهولة الى  26 بلد في الشنغن .

فبعد حصولك على جواز سفر تركي لن تحتاج للتخلي عن جنسيتك الأم بل بامكانك الاحتفاظ بكلا الجنسيتين مع فترة صلاحية للجواز التركي المقدم لك لمدة 10 سنوات .

لن نحتاج لوقت كبير للحصول على الجواز التركي والتمتع بميزاته سيستغرق تسليم الجوازالتركي فترة 60 يوم كحد أقصى.

وبامكانك كذلك لأنها ستحصل على ما يلي: اقرأ المزيد في تركيا بعد سن الستين بصفتك المواطنين الأتراك وذلك بعد حصولك على الجنسية التركية والجواز التركي .

وبالطبع ستحصل على العلاج الطبي المجاني الكامل في مشافي تركيا والتعليم المجاني ايضاً لك ولعائلتك طوال الحياة.

هناك طرق عديدة يمكن أن تحصل على جواز سفر تركي ، لكن الطريقة الأسهل هي  شراء عقار في تركيا للحصول على الجنسية التركية أو عبر الاستثمار في تركيا وذلك بقيمة 250.000 دولار أميركي ، والأوراق اللازمة للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا :

* صورة سند ملكية العقار في تركيا.

* تقرير عن التقييم العقاري للعقار الذي تم شراءه في تركيا بشرط أن يكون فعالاً وبقيمة لا تتجاوز القيمة المسجلة في سند الملكية.

* إيصالات الدفع الأصلية من حساب مشتري العقار وبتكون مختومة بختم من البنك المرسل.

* إيصالات القبض الأصلية من حساب صاحب العقار الأصلي مختومة بختم من البنك المستقبل.

* نسختين من الوكالة الخاصة بطلب الحصول على الجنسية التركية ، تمنح من المستثمر إلى فريق المحاماة لتقديم ملف الجنسية ، ومتابعته لدى الدوائر الرسمية.

 

 

مواضيع ذات صلة:

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 
 

# جواز_سفر_تركي # شراء_عقار # شقق_تمليك # عقارات_تركية # الجنسية_التركية 


شارك