blog-img

مميزات شراء عقار في تركيا

قامت الدولة التركية بتنفيذ عدة مشاريع ضخمة في تركيا كالمطارات و الطرق السريعة و الأنفاق والجسور اضافة لخطوط الميترو وغيرها من المشاريع الضخمة مما جعل سوق العقارات في تركيا من أفضل وجهات الاستثمار للعرب في السنوات الأخيرة وكل ذلك لتحقيق المكاسب المادية في سوق عقارات تركيا بعد التمتع بميزات شراء عقار في تركيا  التي سنتطرأ لها في مقالتنا التي تهدف لتوضيح كافة مميزات شراء عقار في تركيا .

فإذا كنت من الراغبين بشراء عقار في تركيا اليك الميزات الغنية التي ستحصل عليها عند شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية :

* المستثمر الأجنبي عندما يضع أمواله خارج بلده الأم بالطبع يريد استثمار طويل الأمد وليس فقط لفتره محددة , فتركيا بلد آمن لوضع أموال الاستثماريين الأجانب بكل ثقة مما يعزز بذلك الاستثمار العقاري في تركيا .

* ان العقارات التركية أثبتت صمودها أمام تقلبات سعر صرف الليرة التركية نقصد بذلك أن العقارات في تركيا لن تتأثر بارتفاع وانخفاض أسعار الصرف وذلك بسبب صدور قانون تسعير العقارات في تركيا بالليرة التركية والابتعاد عن أي عملة أخرى فمنع بذلك حدوث أي تأثير غير ايجابي لسعر الصرف في عقارات تركيا .

* من مميزات شراء عقار في تركيا ايضاً هي ضرائب المنخفضة في تركيا  من أهمها إعفاء المستثمر الأجنبي من قيمة الضريبة المضافة المترتبة على شراء العقار في تركيا التي ساهمت بشكل كبير في تنشيط استثمار الأجانب في السوق العقاري التركي .

* منح الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا من أهم ميزات شراء عقار في تركيا فيتم تجديدها سنوياً ويتم منح الاقامة العقارية للمستثمر ولعائلته من ابناء تحت عمر 18 عام والزوجة أيضاً .

* الخصائص السياحية التي تمتلكها تركيا لاحتواءها على أماكن سياحية وأثرية يزوها ملايين السياح في كل عام وطبيعتها ومناخها المعتدل والمميز عن باقي الدول .

* الكثير من الأخصائيين في مجال العقارات ينصح بوضع الأموال في سوق العقارات لأن الاستثمار العقاري يبقى رابحاً رغم اسوأ الظروف الاقتصادية .

* من طرق الأمان التي سيحصل عليها الاستثماري الأجنبي في تركيا عند شراء عقار في تركيا هي وثيقة التقييم العقاري المعترف بها بشكل رسمي هذه الوثيقة تضمن للمستثمر الحصول على سعر مناسب للعقار دون الوقوع بتفاوت الأسعار الذي قد يقع به المستثمر العقاري .

* تعتبر تركيا بلد مستقر سياسياً واجتماعياً اذا ما قورن ببلدان مجاوره له ولاننسى القوانين التي اصدرتها الحكومة التركية والتسهيلات للأجانب عند شراء عقارات في تركيا .

ملاحظة هامة عند شراء عقار في تركيا :

إن أفضل وقت لشراء عقار في تركيا هو عند انخفاض أسعار الصرف لأن هناك وقت بين انخفاض قيمة العملة وتعديل سوق العقارات في تركيا مما يمكنك من الاستفادة في هذه الفترة لزيادة نسبة العائد على الاستثمار العقاري .

فلتطمئن أكثر عند شراء عقار في تركيا عليك التأكد من أنه قانوني ويمكنك ذلك من خلال مايلي :

* تأكد من سند الطابو الخاص بالعقار جاهز في يدك قبل شراء العقار في تركيا ويتوجب عليك التأكد من نوعه .

* من الضروري التأكد من خلو العقار الذي تقوم بشراءه من أية ديون أو اشكاليات قانونية .

* عليك الحصول على نسخة باللغة العربية أولغة تفضلها من عقد البيع للعقار الذي قمت بشراءه ,

* اذا قمت بشراء عقارات تركيا من خلال شركة عقارية لاتنسى دفع العربون للشركة العقارية التي قدمت لك التسهيلات اللازمة عند الشراء .

* قبل شراء عقار في تركيا احصل على موافقة أمنية عسكرية فيمنع على الأجانب شراء عقارات بالقرب من المنشآت الأمنية أو العسكرية .

* من أساسيات عقد البيع في تركيا هي حصولك على وثيقة تأمين الزلازل في تركيا .

 

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 
 

#شراء_عقارات #اسعار_عقارات_تركيا #شقق_تمليك #شقق_للبيع_تركيا

 

 


شارك