blog-img

شراء شقة بالتقسيط في تركيا

هذه المقالة ستساعدك على ترتيب أفكارك لدى نيتك بشراء شقة بالتقسيط في تركيا و ينطبق ذلك على شراء أي عقار بالتقسيط أيضاً

لنفرض أنك قررت شراء شقة بالتقسيط في اسطنبول مثلاً فمن أين تبدأ يا ترى؟

في الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال تتطلب منك معرفة و تحديد ما يلي بشكل مسبق:

1- حدد قيمة الدفعة الأولى التي تستطيع أن تدفعها لشراء شقة في اسطنبول.

تتراوح عادة قيمة الدفعة الأولى من ثمن العقار أو الشقة السكنية بين 30-50% من سعر الشقة الاجمالي فلو كان سعر الشقة الاجمالي هو 100.000$ مثلاً فسوف تكون قيمة الدفعة الأولى حوالي 30.000-50.000 دولار. في حالات قليلة يمكن أن تكون قيمة الدفعة الأولى أقل من ذلك أيضاً.

 2- قرر قيمة الدفعات الشهرية التي تستطيع أن تدفعها كأقساط مقابل
شراء عقار أو شقة سكنية بالتقسيط.

إن معرفتك لقيمة الدفعات الشهرية هو أمر تدرسه بناء على وضعك الشخصي، و بناء عليه يمكن أن تعرف المبلغ الذي تستطيع دفعه شهرياً كقسط بالإضافة إلى المدة التي ستتابع خلالها دفع هذه الأقساط.

مثلاً بامكانك أن تقرر وتقول : أنا أستطيع دفع مبلغ 2000$ شهرياً لمدة سنتين فقط بسبب التزاماتي الأخرى، وبناء على ذلك ستتمكن من طلب أو قبول عرض التقسيط المناسب لقدرتك على الدفع بدون أن تبدأ بتلقي عروض غير مناسبة لك، أو القيام بالبحث الذي من المحتمل أن يكون متعباً لعلك تجد ما يناسبك.

 3- حدد التاريخ المفضل لاستلامك الشقة بناء على حاجتك، هل تريد أن تستلمها بشكل فوري أم بعد سنة مثلاً أم أنه غير ذلك.

حدد خياراتك في هذا الخصوص فبعض الناس قد يفضل الحصول على
شقة جاهزة للسكن و لكن بالتقسيط و البعض الآخر يفضل الحصول على شقق قيد الإنشاء للحصول على أسعار أفضل، بحيث أنهم ليسوا مضطرين للسكن في الوقت القريب.

وفي كل الحالات سواء كانت الشقق جاهزة أم قيد الانشاء يمكن أن يكون لها عروض مرتبطة بالتقسيط و الدفع النقدي الكاش، وتوجد في اسطنبول و تركيا عشرات الآلاف من العروض التي لن تتمكن من الاطلاع عليها كلها.


 4- اعرف هدفك من
شراء الشقة و الذي بناء عليه ستتحدد مواصفات العقار المناسب لك.

حدد هدفك من شراء الشقة، هل هي شقة للسكن بشكل مؤقت بغرض زيارات العمل ، أم أنها شقة لقضاء العطلة في اسطنبول أو تركيا، أم أنها شقة للسكن الدائم، وهل هنالك تفضيلات خاصة بك فيها مثل أن تكون ضمن مجمع سكني يحتوي على خدمات متكاملة ، أم أنها شقة أم فيلا و هل تفضل أن يكون لها إطلالة ، و كيف تريد التنقل من و إلى بيتك في اسطنبول؟
إن تحديدك لهذه الأمور سيهون عليك شراء عقار أو شقة بشكل أسهل حيث انك ستعرف ما تبحث عنه تماماً.

في حال لم تكن على دراية بهدفك من
شراء الشقة فسوف يكون من الصعب عليك و على أي أحد سيساعدك إيجاد ما يلبي رغبتك، فقد تزور عشرات البيوت و تتعب نفسك و من حولك، كلما شاهدت خياراً أفضل نسيت ما قبله و هكذا.

 5- تواصل مع
شركة تراستي العقارية و زود فريقنا بهذه المعلومات، و نحن سنقوم بإيجاد الحلول لك بلمح البصر.

ملاحظة : إن عملية البحث عن عقار مناسب في مدينة كبيرة كمدينة اسطنبول أو بلد كبير مثل تركيا هو أمر مشابه للبحث عن إبرة في كومة قش، حيث أنك كلما عثرت على شقة تظن أنها مناسبة لك، ستكتشف لاحقاً أن هنالك ما هو أفضل منها أو أرخص، و إن تواصلك مع شركة عقارية كشركة
تراستي سوف يهون عليك أشهراً من البحث و الجولات المتعبة و المكلفة، ذلك بسبب أن شركة تراستي ستحصل على النتائج المناسبة لك بضغطة زر بعد الحصول على طلبك بشكل دقيق، ناهيك عن خدمات شركة تراستي الأخرى التي ستحصل عليها بشكل تلقائي.

 

 

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 

 


شارك