blog-img

غابات بلغراد رئة اسطنبول ونزهة لساكنيها

في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية الاستمتاع بوقتك بأفضل صورة في غابات بلغراد بأفضل طريقة، وأيضاً تحوي معلومات عن غابات بلغراد مثل مكان غابة بلغراد ، وكيفية الوصول إليها ، وكم هي مفتوحة.

 

أفضل وقت لزيارة غابة بلغراد

في الصيف تكون الغابة مزدحمة للغاية في ساعات النهار، وإن أفضل وقت لزيارة هذه الغابة هو بين 7-9 صباحاً في حال كنت تريد البقاء مع الطبيعة لوحدك وتناول وجبة الإفطار فيها على إحدى الطاولات الخشبية المجانية المتوفرة فيها.

 

أجمل وقت في غابات بلغراد

يقول معظم الأشخاص الذين زاروا هذه الغابات أن الخريف هو أجمل الأوقات لزيارة هذه الغابة حيث تتحول ألوان أوراق الأشجار من اللون الأصفر إلى الأحمر، وعدد الأشخاص في هذه الغابة يكون قليلاً نسبياً.

 

في هذه المقالة ، سنتحدث عن ما يجب القيام به في غابة بلغراد ، وماذا تأكل ، وماذا نشرب ، وكيف تصل إلى الغابة.

لماذا غابة بلغراد؟

إضافة إلى المناظر الخضراء والأوكسيجين الذي يملأ المكان والطبيعة التي تحتضنك، هنالك جانب آخر وهو حجم هذه الغابة الكبير، حيث يمكنك المشي فيها أو التجول بواسطة سيارتك الشخصية.

إضف إلى ذلك أن هنالك إمكانية لرؤية السناجب وسماع أصوات الطيور البرية هنالك، ولا شيئ سيكون أفضل من اصطحاب الأطفال إلى هنالك لأن هذه الغابة آمنة وتحتوي على مساحات كبيرة.

 

الطعام في غابة بلغراد

يمكنك القول بشكل عملي أن غابات بلغراد ليست من الأماكن التي تحتوي على المطاعم، ولا يمكنك حزم أمرك بالذهاب لهناك وقضاء وقت جميل بدون أن تعد ما ستأكله هنالك.

إذا كنت بصدد الذهاب بنزهة صباحة صغيرة فعليك بالقهوة، الشاي، والسندويشات الخفيفة، أما في حال كنت بصدد قضاء يوم كامل، فعليك بأن تجهز معدات الشواء، الفحم، اللحم، وبعض الأواني، الماء، ومناديل التنظيف.

 

هل من الممكن التخييم في غابة بلغراد؟

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يمكنك التخييم في غابة بلغراد ، فإن إجابتنا هي نعم. هذه غابة طبيعية مساحتها 5500 هكتار. من الطبيعي أن تعيش العديد من الحيوانات. لا يوجد مانع من التخييم ، ولكن من المفيد أن تعرف أن هناك العديد من أنواع الطيور والزواحف والثدييات مثل الغزلان الحمراء ، والثعلب الأحمر ، والخنزير البري ، وابن آوى الذهبي في الغابة.

 

رسوم دخول غابة بلغراد 2020

تقريباً لداخلي الغابة من المشاة سيتم دفع ما قيمته حوالي 4 ليرة تركية، ولكل سيارة تدخل الغابة سيتم دفع قيمة 10 ليرات تقريباً، مع العلم أن معظم من يدخلون الغابة يقومون بذلك بواسطة عرباتهم.

 

أقرب بالمناطق السكنية إلى غابات بلغراد

إن أقرب المناطق السكنية التي تجاور غابات بلغراد هي مناطق مسلك، أرناؤوط كوي، ساريير ومنطقة كاتهاني.

إن مناطق أخرى مثل تقسيم وشيشلي وغيرها من المناطق المركزية في اسطنبول ليست ملاصقة تماماً لغابات بلغراد ولكنا قريبة حيث يمكنك اعتماداً على الحالة الطرقات الوصول خلال زمن قدره 30 دقيقة وسطياً.

توجد العديد من المشاريع السكنية في المناطق القريبة من غابات بلغراد، والتي تتوفر فيها شقق سكنية مع إطلالات على الغابة، أو تكون قريبة بشكل كاف بحيث يمكن الوصول بسهولة إلى الغابة.

توجد أيضاً أبراج سكنية راقية يسكنها الأتراك والأجانب أيضاً بحيث أنها تطل على الغابة وحتى على البوسفور الذي لا يعتبر بعيداً جداً عن الغابة.

منطقة زكريا كوي أيضاً التابعة لساريير، هي منطقة تتوفر فيها الفلل، ويفضلها السكان بسبب الهدوء والطبيعة، ولأنه يمكنك هنالك عيش حياة رفاهية بنكهة الريف وبدون أن تكون بعيداً عن مركز المدينة.

 

ساعات عمل غابات بلغراد

غابات بلغراد مفتوحة على مدار الساعة وهي تستقبل الزوار من الأتراك والأجانب، وبالتالي يمكنك زيارتها متى شئت.



 

مواضيع ذات صلة:

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 

شارك