blog-img

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

الكثير ممن يفكرون بشراء عقار في تركيا سيجدون خيار شراء شقة في مجمع سكني أمراً مطروحاً بقوة، وفي هذه المقالة سنسلط الضوء على ميزات السكن في مجمع سكني في تركيا، وتتمثل هذه الميزات من خلال ما يلي:

 

  • عامل الأمان بسبب وجود الحراسة

إن معظم المجمعات السكنية في تركيا تحتوي على خدمة الحراسة على مدار الساعة، وهذا يعني أن احتمال حدوث أي أمر سيئ من خلال أحد الدخلاء بقصد أو بغير قصد سيصبح شبه معدوم، وإن الحراس الذين يتم توظيفهم من قبل إدارة المجمع السكني هم عملياً موظفون يتقاضون رواتبهم من إدارة المجمع التي تقوم بدورها بتحصيل هذه التكاليف من السكان على شكل ما يسمى بالعائدات في المجمعات السكنية.

إن نفس الحراس هؤلاء سيحفظون سكان المجمع وسيتمكنون من إيقاف أي دخيل و التأكد من هويته لإعطائه الإذن بالدخول للمجمع السكني.

 

  • احتواء المجمعات السكنية على قسم استقبال

إن قسم الاستقبال هذا في حال كان موجوداً هو نقطة حراسة أخرى من جهة، وهو قسم خدمات مهم ومفيد من جهة أخرى.

لو قمت بشراء شقة سكنية في مجمع سكني فإنك ستتمكن من التواصل مع قسم الاستقبال للعديد من الأمور مثل أن تطلب منهم تاكسي، تستفسر منهم عن أي أمر يخص المجمع، تنسق معهم بخصوص أي مشكلة تحدث معك في المجمع السكني وهم سيقومون بحل الموضوع أو على الأقل توجيهك بالشكل الصحيح.

يقوم قسم الاستقبال بالتأكد من هوية الزوار و الاتصال بأصحاب الشقة التي لديها زائر لمطابقة المعلومات، سيقومون بإبلاغك إن وصلك طعام أو وصلتك أشياء من شركة شحن، مما سيعني المزيد من الأمان والتنسيق.

قسم الاستقبال نفسه لن يسمح بإخراج أي أشياء من أي منزل دون التاكد من هذه العملية من الذي يفعلها ولم، أي بمعنى آخر لا يمكن لمن استأجر منزلك المفروش أن يخرج الأشياء مثلاً.

 

  • المجمعات السكنية هي جنة الأطفال وراحة بال للأهالي

إن الكثير ممن يتنقلون للعيش في مجمع سكني يفضلونه لأن الأطفال سيكونون بأمان أكثر، مهما تحرك الطفل داخل الحديقة ذات السور والحراس فهو سيبقى ضمن نطاق محدود، مما سيقلل احتمال أية حوادث أو لا سمح الله ضياع الطفل، و إن وجود كميرات المراقبة في المجمعات السكنية يمكن من معرفة تحركات الأشخاص في الأماكن التي ترصدها الكميرات.

 

  • المجمعات السكنية تحتوي على خدمات مفيدة

افترض أن عائلتك مؤلفة من 4 أشخاص وأنك تعيش في شقة ضمن بناء مستقل (أي لست في مجمع سكني)، وافترض أنك تريد أن تمارس الرياضة أنت وعائلتك وتريد مكاناً يحتوي على أجهزة لهذا الغرض، منطقياً سوف يلزمك التسجيل في نادي رياضي قد لا يكون قريباً من منزلك وستدفع لقاء ذلك مبلغاً أقله حوالي 400 ليرة تركية شهرياً لأربع أشخاص.

في حال وجود ضمن مجمع سكني فأنت ستدفع هذا المبلغ أو ما يقاربه على شكل تكاليف خدمات (عائدات) ولكنك لن تدفعه لقاء ممارسة الرياضة فقط! أنت ستحصل على امكانية السباحة، اللعب للأطفال، الساونا، غرفة البخار، الحمام التركي، غرف الاجتماعات، ملاعب كرة سلة وقدم وتنس .... إلخ والقائمة تطول في الحقيقة.

على الرغم من أن كل مجمع سكني يحتوي على خدمات قد تزيد عن ما ذكر أو تنقص، إلا أن مجرد تفكيرك في الحصول على هذه الخدمات بشكل منفصل سيعني مبالغ كبيرة، عملياً أنت تحصل على خدمات كثير تقع تحتك مباشرة وبسعر زهيد.

على الرغم من أن هذه الخدمات هي مشتركة بين الجميع إلا أن احتمال التزاحم على الخدمات هو احتمال ضئيل جداً.

 

  • عيشك ضمن شقة في مجمع سكني يعزز الحياة الاجتماعية

إن المجمعات السكنية، وبسبب احتوائها على عدد كبير نسبياً من السكان، فهي مكان مثالي لك ولعائلتك للتعارف على المزيد من الأشخاص و الجيران وهي فرصة ممتازة لملئ أوقات الفراغ لربات المنازل، وللأطفال لكي يلعبوا مع أطفال آخرين.

بمعنى آخر... إن أردت أن توسع دائرة معارفك بشكل تلقائي وسهل، وإن كنت من الأشخاص الاجتماعيين أو الراغبين بالمزيد من الأصدقاء فعليك بشقة في مجمع سكني، فهي ما تبغيه!

 

  • معظم المجمعات السكنية الجيدة تحوي متاجر للتسوق

إن العديد من المجمعات السكنية الكبيرة و المرموقة في تركيا يتم تصميمها لتحوي عدداً من المحلات التجارية التي يتم بيعها أو تأجيرها لمن يرغب في ممارسة الأعمال.

قد يصل عدد هذه المحلات التجارية إلى أكثر من 100 متجر، وهذا يتناسب مع تصميم المجمع السكني وعدد الشقق التي يحتوي عليها.

فمن الأمر البديهي أن تجد ماركت على الأقل، ومحلات أخرى تتنوع بحسب ما يلزم للسكان، وهذا يعني أن حياتك ستكون أسهل بالتأكيد في مجمع سكني، كما ان هذه المحلات تقوم بخدمة التوصيل في المعظم.

 

مواضيع ذات صلة :

ابرز العوامل التي تدفع العرب لشراء عقار في تركيا

الاستثمار والحصول على الجنسية التركية

مميزات شراء عقار في تركيا

ميزات السكن ضمن مجمع سكني في تركيا

 

مشروع استثماري بموقع استراتيجي

مجمع سكني بموقع حيوي في اسطنبول 

 
 
 

#شقق_للبيع #شقق_تركيا #شقق_تمليك #عقارات #عقارات_في_تركيا_اسطنبول

 

شارك