الآن في تركيا | افتح حساباتك المصرفية وأنت في بيتك



الآن في تركيا | افتح حساباتك المصرفية وأنت في بيتك

أعلنت جمعية المصارف التركية، عن طرح خدمة جديدة تسهل عليهم التواصل والعمل مع المصارف، تتلخص بإمكانية فتح الحسابات المصرفية للعملاء دون زيارة شعبة المصرف بشكل شخصي.

الاستعدادات اكتملت

ووِفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول السبت 1 /5/ 2021: فإن وزارة الخزانة والمالية، ووكالة التنظيم والرقابة المصرفية، وجمعية البنوك التركية، قد أكملوا الاستعدادات المتعلقة بتشغيل النظام الجديد.

مزايا النظام الجديد

ويتيح النظام الجديد للمصارف التركية الحكومية منها والخاصة، استقبال العملاء عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر عبر تحديد الهوية عن بعد، دون حاجة للذهاب فعلياً إلى فرع المصرف للتوقيع على المعاملات.


آلية فتح الحساب الجديد

وفي سياق متصل فإن على المتقدم لأجل فتح حساب بنكي جديد: تأكيد العنوان، وتأكيد معلوماته الشخصية وِفقاً لهويته الشخصية.

ومما ينبغي الإشارة إليه، أنه لا يستطيع الاستفادة من الخدمة الجديدة إلاّ حملة الهوية التركية الجديدة، أي لا يمكن للسوريين الاستفادة منها عبر بطاقة الحماية المؤقتة.

ومن الجدير ذكره، أن البنك سيحتفظ بجميع المعلومات، -بما فيها المستندات، والسجلات-، التي حصل عليها في تحديد الهوية عن بعد، عبر جميع أنواع الوسائط، بطريقة تسمح بإعطائها للسلطات المختصة عند الطلب.


الإجراءات المطلوبة

هذا، ويُطلب لأجل فتح حساب بنكي في تركيا ما يأتي:

1- امتلاك بطاقة هوية تركية جديدة، وأن تكون المعلومات الموجودة في بطاقة الهوية قابلة للقراءة.

2- يتم إجراء التعليمات المطلوبة من التطبيق الإلكتروني للبنك، ثم ينبغي بعد ذلك إجراء مكالمة فيديو مع مركز خدمة الزبائن في البنك.

3-ثم يتم فيما بعد إرسال بطاقة الصراف الآلي إلى منزل المستخدم.

4 عرض0 تعليق