لم تشتري عقارك في تركيا خلال أزمة كورونا؟


لم تشتري عقارك في تركيا خلال أزمة كورونا؟

جاءت أزمة كورونا وفوجئ العالم بأسره بتداعياتها الصحية والاقتصادية التي طالت كل منطقة ومكان في العالم، وقد أصبحت حديث كل الناس بحيث أن الجميع ينتظر بشكل ما انتهاء الأزمة.

إن أزمات كهذه هي التي تؤدي إلى ظهور العديد من الطرق التي يتفادى البعض من خلالها الآثار السلبية للأزمة، وقد أثبت الاستثمار العقاري في تركيا متانته وصلابته في التعامل مع الأزمات المحيطة وذلك بعد وصول مبيعات العقار اونلاين في تركيا الى ارقام قياسية لم يكن البعض يتوقعها.

مبيعات العقارات عن بعد تحرز أرقاما معتبرة

قام العديد من المستثمرين الأجانب والراغبين بشراء عقارات في تركيا بالقيام بخطوات جريئة عابرة للحدود، وتمكن العديد منهم من شراء عقاراتهم عن بعد أي "أون لاين"، وخلال عام 2020 تم تحقيق أرقام في مبيعات العقارات تجاوزت 600 مليون ليرة تركية.

ومع أخذ أزمة كورونا بعين الاعتبار فإن هذا الرقم يعتبر مؤشراً مهماً يدل على أهمية سوق العقارات التركي ومدى تفاعله الإيجابي مع أي أزمة تحدث حول العالم.

وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج المحادثة ودورها المهم

لعبت وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام على سبيل المثال دوراً مهماً في حصول المستثمرين الأجانب ومشتريي العقارت على الخيارات المناسبة وتصفح كل ما يرغبون في إيجاده.

كان دور وسائل المحادثة الصوتية والمرئية كتطبيق واتس أب وغيره دور كبير في التواصل ما بين المشتري والبائع خارج وداخل تركيا.

مبيعات العقارات السكنية في تركيا تحقق ارتفاعاً!

ان مبيعات العقارات اونلاين في تركيا كانت سبباً في ارتفاع اجمالي مبيع العقارات السكنية التركية بنسبة 33% في الفترة ما بين كانون الثاني ويناير ومارس، ليبلغ الارتفاع 341 ألفاً و38 وحدة عقارية، بحسب تقارير المعهد الإحصائي التركي “توركسات”.

لم تشتري عقارك خلال كورونا؟

يتبادر إلى الذهن السؤال القائل: لماذا يشتري كل هؤلاء المستثمرين عن طريق الانترنت؟ لماذا كل هذا الإقبال على مبيعات العقار اونلاين في تركيا ؟

الإجابة هي أن ارتفاع أسعار مواد البناء والتوقعات بالطلب الكثيف على شراء العقارات في تركيا عند انجلاء ازمة كورونا ستؤدي حتماً الى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ وهذا الذي يدفع المستثمرين لاستغلال الفرصة واقتناء العقارات اليوم بسعر سيجعلهم يكسبون غداً.

وقد صرح العديد من مدراء شركات القطاع العقاري في تركيا بأن أسعار العقارت في تركيا سوف تتعرض لارتفاع كبير .

مضيفاً ان الشراء الآن يعتبر فرصة لا مثيل لها وخطوة فارقة في طريق المستثمر الناجح خاصة بعد الزيادات الكبيرة في قيمة الدولار مقابل الليرة التركية، بالإضافة الى التخفيضات التي تُقدمها شركات الإنشاء في إسطنبول والتي وصل بعضها الى 30%.

شراء عقارك عن بعد خيار آمن ومريح

يعتبر شراء عقارك أون لاين في تركيا فرصة سانحة تمكنك من اغتنام فرصة وجود أسعار جيدة لعقارات تركيا، كما توفر لك إمكانية إنجاز كافة الإجراءات الخاصة بشراء العقار بشكل مريح ومضبوط بشروط قانونية تضمن حقوق الجميع.

ابدؤوا معنا جولتكم العقارية في اسطنبول، فمن خلال شركة تراستي العقارية ستتمكنون من الحصول على مبتغاكم وشراء عقار مناسب، كما ان فريقنا المتخصص سيكون لكم سنداص وسيهون عليكم كل الإجراءات وسيجعل من شرائكم للعقار تجربة مميزة من خارج تركيا ريثما تتمكنون من المجيئ واستلام عقاركم.

0 عرض0 تعليق