مدينة بورصة التركية


المدينة التي تصنف في المراتب الأولى على مستوى التملك العقاري بين المستثمرين الأجانب وتعتبر أهم المدن السياحية في تركيا، ما هي ميزات هذه المدينة وكيف استطاعت جذب العقول والأموال إليها؟ دعونا نتعرف عن قرب على أهم المعلومات حول مدينة بورصة التركية من خلال المقال التالي.

أين تقع مدينة بورصة التركية؟

تقع مدينة بورصة في الجهة الشمالية الغربية من الجمهورية التركية، بحيث تتوسط المسافة تقريبا بين العاصمة السياسية أنقرة والعاصمة الاقتصادية اسطنبول مما يجعلها مدينة مركزية بموقع استراتيجي قريب من أهم المدن التركية على الإطلاق.

وما يزيد من فرادة موقعها الجغرافي هو إطلالتها على بحر مرمرة الداخلي والذي يفصل بينها وبين مدينة اسطنبول المدهشة، مما أضفى مزايا ساحلية على مدينة بورصة التركية هذا بالإضافة إلى وجود جبل أولوداغ الشهير فيها مما وفر مزيج من التضاريس الطبيعية الساحرة.

ما أهم مزايا مدينة بورصة التركية؟
  • عرفت المدينة بأنها مدينة السياحة صيفا وشتاءا، حيث يعتبر جبل أولوداغ فيها من أهم مراكز التزلج

على الجليد الموجودة في تركيا والذي يقصده مئات السياح للتمتع بمشهد الثلج الأبيض الذي يغطي الجبل وركوب التلفريك الذي يحملك إلى قمة الجبل لمشاهدة هذا المنظر المدهش. ويقع جبل الأولوداغ في الجزء الجنوبي من المدينة أما المنطقة الشمالية من مدينة بورصة التركية فهي تطل على بحر مرمرة المنعش لتوفر ساحل جميل وشواطئ نظيفة و ملائمة للسياحة وممارسة الأنشطة الصيفية المختلفة من السباحة والتخييم والألعاب المائية كركوب الأمواج وغيرها.

  • لا تتوقف الأهمية السياحية للمدينة على المناظر الطبيعية بل إن لمدينة بورصة التركية سحرها

العمراني الخاص، حيث تجمع بين الآثار التاريخية والعمران الحديث المعاصر. ومن أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في مدينة بورصة:

المساجد ودور العبادة مثل مسجد بورصة الكبير والمسجد الأخضر ومسجد الأمير سلطان.

  • المراكز التجارية وأماكن التسوق مثل السوق المسقوف، و كوروبارك مول، ومجمع كارفور وغيرها.

  • أما بالنسبة للمناطق التاريخية فهي كثيرة في هذه المدينة وأبرزها برج الساعة وشجرة الإنكا التاريخية.

وكما وتشتهر المدينة بالمتاحف المتنوعة مثل متحف مدينة بورصة، متحف كاراجوز، ومتحف توفاش للسيارات.

  • تعتبر مدينة بورصة التركية من أكثر المدن التي يقصدها الطلاب الأجانب والأتراك على حد سواء نظرا

لتواجد معاهد تعليمية وجامعات على مستوى عالي من الكفاءة والجودة على مستوى تركيا والعالم.

بالإضافة إلى كون المستوى المعيشي فيها معقول بالنسبة للطلاب، فتكاليف متطلبات الحياة الأساسية من مسكن ومأكل ومواصلات يستطيع الطالب تأمينها بشكل أسهل مما لو كان يعيش في مدن كبيرة مثل اسطنبول أو أنقرة.

كيفية الوصول إلى بورصة؟

إذا كنت موجودا في مدينة اسطنبول وتود الذهاب إلى مدينة بورصة فقد يأخذ منك الأمر ساعتين بحرا حتى تصل إلى الطرف الآخرة من بحر مرمرة وهي الفترة ذاتها التي يتطلبها الوصول إلى مدينة بورصة التركية برا بالسيارة، وهذا يعني سهولة الوصول إلى المدينة مقارنة بباقي المدن الأخرى التي قد تتطلب رحلة جوية أو سفر بري لمدة ساعات طويلة.

ما أهمية الاستثمار العقاري في مدينة بورصة التركية؟

لقد استطاعت المدينة التركية الواعدة أن تجذب العديد من المستثمرين العرب والأجانب للتملك العقاري فيها لما تتمتع به من مميزات كما ذكرنا.

وبالإضافة إلى ذلك فإن عقارات مدينة بورصة التركية قد اشتهرت بجودتها العالية وخدماتها المتكاملة وذلك بأسعار مناسبة وهذا ما يجعل الإقبال عليها كبيرا.

إذا كنت مهتما بالتملك العقاري في مدينة بورصة التركية أو المدن التركية الاخرى فيمكنك التواصل مع فريق شركة تركيا شقة الأحلام كاميران للحصول على مزيد من التفاصيل حول أفضل المشاريع العقارية المناسبة للسكن والاستثمار وأسعارها ومواصفاتها.

1 عرض0 تعليق