منطقة بشكتاش وأهم مميزاتها

تم التحديث: مايو 10



بشكتاش هي واحدة من أهم المناطق المعروفة في القسم الأوربي من اسطنبول، كما أن موقعها المركزي المهم يتوسط مناطق أخرى تعتبر أساسية فيما يخص الموقع، السياحة، الأعمال، والتسوق في تركيا، تعرف في هذه المقالة على منطقة بشيكتاش وأهم مميزاتها.

من حيث الموقع

تجاور هذه المنطقة مناطق أخرى مهمة جداً هي مناطق شيشلي، ومنطقة بيوغلو وتقسيم الواقعة فيها، ومن ثم ساريير وكاتهانه.

تتوضع منطقة بشيكتاش مواجهة لمضيق البوسفور مباشرة، وإن تواجدها على هذا المعبر المائي المهم يجعل منها موقعاً مهماً في اسطنبول، وفي نفس الوقت فإن كونها مجاورة لمضيق القرن الذهبي هو ميزة أخرة سياحية وجغرافية تضاف إلى رصيد بشيكتاش.

المواصلات في المنطقة

تقع بشيكتاش في مركز اسطنبول الذي يتميز بالحيوية والحركة والازدحام في نفس الوقت، إذ لا تتوقع أن تخرج من المنطقة مع حركة سير قليلة إلا في ساعات مبكرة أو متأخرة من النهار حيث تخف حركة المرور.

إن كل وسائل النقل المتاحة في اسطنبول تتواجد بشكل افتراضي وطبيعي في بشيكتاش، فستجد فيها المترو، الترامواي وكذلك وسائل النقل العادية كالباص، الميني باص والحافلات التي تعطيك ميزة التنقل من وإلى كل مناطق اسطنبول الأخرى القريبة منها و البعيدة.

تعتبر محطة المترو في بشيكتاش أسرع وأفضل وسيلة للتنقل في هذه المنطقة، حيث الموثوقية في التنقل والسرعة في آن واحد، كما ان أسعار التنقل بواسطة المترو معقولة إذا ما وضعت في الاعتبار أنك في عاصمة عالمية كاسطنبول.

تفيدك سيارتك الخاصة لرحلاتك الطويلة نسبياً ضمن اسطنبول، أما إن كنت تنوي التنقل إلى مكان قريب فعليك بالمواصلات العامة لأنها ستكون أسرع.

إن طريق إي فايف الذي يعتبر عصب اسطنبول المهم، يمر بجوار بشكتاش وهو يؤمن التنقل على عرض اسطنبول من الشرق إلى الغرب فيها.

العقارات في بشيكتاش

إن معظم الأبنية في بشكتاش هي من الأبنية السكنية العادية المستقلة، أي أنها لا تحتوي على مجمعات سكنية كبيرة في العموم إلا ما ندر، وذلك يعود إلى أن نسبة كبيرة من هذه الابنية تحمل قيمة تاريخية بشكل ما أو بآخر، كما ان أصحاب منازل هذه المنطقة في الغالب لا يبيعون شققهم ذات الموقع الاستراتيجي بسهولة إلا إن كانوا مضطرين لذلك.

ولهذا فإن شراء شقة في بشكتاش بحيث تكون مستعملة أو حتى قديمة، هو الخيار المطروح على الطاولة بشكل رئيسي لدى رغبتك بشراء عقار في بشكتاش.

إن أسعار العقارات في بشكتاش، هي من الأغلى ضمن اسطنبول، فهي ليست أبداً كمناطق أحدث ولكنها أرخص في السعر.

باختصار إنك عندما تفكر في شراء عقار في بشكتاش، فإنك تشتري الموقع أولاً وبشكل رئيسي.

الأهمية السياحية لمنطقة بشيكتاش

لعل قصر دولما باهشي الرائع يكون من أهم المعالم السياحية التي يقصدها مئات الآلاف سنوياً في اسطنبول، وهو يعتبر شاهداً على مرحلة الخلافة العثمانية.

تتم زيارة هذا القصر حتى الآن من قبل جميع المجموعات السياحية للتعرف على النمط العمراني في تلك المرحلة، وبالقرب منه يمكنك أن تجد أيضاً قصر يلدز وحديقة يلدز بارك وهما أيضاً صرحان مهمان للسياحة الأثرية والطبيعية.

ستمنحك المقاهي المتوزعة على ضفاف مضيق البوسفور فرصة لمشاهدته ومشاهدة القوارب والسفن التي تمر فيه وتجعل ليل اسطنبول لامعاً وبراقاً مع النشاطات العديدة التي تتم فيه وعلى ضفافه.

إن متنزه أولوس بارك ليس ببعيد عن باقي المعالم في بشكتاش، وهو يقع على قمة تلة خضراء، مع تواجد مقهى ومطعم اولوس بارك الذي يمكنك من الإشراف على مضيق البوسفور ضمن منظر ساحر قل نظيره.

نمط الحياة في بشكتاش

إن المنطقة هي بسكانها عموماً، وبالنسبة لبشكتاش فهي تدعم نمط الحياة الأقرب للغربي نوعاً ما، وليست كمناطق أخرى محافظة مثل الفاتح وباشاك شهير على سبيل المثال.

تشهد منطقة بشكتاش العديد من النشاطات الثقافية والاحتفالات من انماط مختلفة، وهي تحتوي على العديد من دور السينما وعلى ملعب كرة قدم تقام فيه أهم وأقوى المباريات في اسطنبول.

شركة تراستي العقارية هي عينكم التي ترون بها اسطنبول بكافة مناطقها، يمكنكم متابعتنا للتعرف على جمال مدينة اسطنبول والأهم من ذلك التعرف على أهم الفرص العقارية والاستثمارية في عاصمة العالم اسطنبول.

7 عرض0 تعليق